وزارة الاعمار تعلن عن قطع جزئي لجسر الجادرية وسط بغداد

16-07-2023, 14:12

+A -A

الغد برس / بغداد

أعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، اليوم الاحد، المباشرة بصيانة جسر الجادرية، داعية المواطنين الى الالتزام بالإرشادات المرورية حفاظا على سلامتهم.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "دائرة الطرق والجسور، احدى تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، باشرت بأعمال صيانة مفاصل التمدد الخاصة بجسر الجادرية الرابط بين جانبي الكرخ والرصافة في بغداد، وبمدة تنفيذ تبلغ 20 يوما".

ودعا البيان "المواطنين إلى الالتزام بالإرشادات المرورية والعلامات التحذيرية الخاصة بتنظيم مسارات الطريق والتعاون مع الملاكات العاملة اثناء مرحلة القطع المروري للجسر وتحويل مسار سير المركبات"، مبينا انه "سيتم تحويل مسار سير المركبات القادمة من الرصافة باتجاه الكرخ الى ممر السير القادم من الكرخ الى الرصافة ولمدة 10 أيام، ومن ثم ستكون عملية القطع المروري عكسية".

واشار الى ان "اعمال الصيانة تضمنت تكسير ورفع المفاصل المتضررة واعادة نصب وتثبيت مفاصل جديده مطابقة للقديمة من النوع الحديدي (Expansion Joint Module) التي استغرق وقت تصنيعها واستيرادها من مناشئ عالمية رصينة 80 يوما، رغم ان مدة الاستيراد لمثل هذا النوع المعقد من المفاصل يستغرق (180) يوماً، كونها من المفاصل القليلة الاستعمال".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار