لجنة مكافحة الإرهاب تناقش مسارات الدعم الأممي للعراق

17-07-2023, 18:22

+A -A

الغد برس/بغداد 

ناقشت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، اليوم الاثنين، تحديد مسارات الدعم الأممي للعراق في مجال مكافحة الإرهاب، واتخذ القرار المناسب بهذا الصدد. 

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "مستشار الأمن قاسم الأعرجي ترأس، اليوم، الاجتماع الدوري الثالث لعام ٢٠٢٣، للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب". 

وأضاف البيان أن "المجتمعين ناقشوا الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال، واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها، حيث عرض ممثل سلطة الطيران ايجازاً حول التقدم المحرز بشأن إجراءات سلطة الطيران المدني المعنية بتنفيذ برنامج التحقق المسبق ". 

وتابع البيان أن "المجتمعين ناقشوا كذلك رسالة مكتب الأمم المتحدة المتضمنة تطوير برنامج تدريبي محدث للعاملين في مجال إدارة السجون، بحضور ممثلي وزارة العدل العراقية". 

وبين :"كما جرى بحث تقديم الدعم المطلوب لغرض إنجاز التقييم المتبادل لجمهورية العراق في مجال غسيل الأموال وتمويل الإرهاب المقرر إجراؤه في ٤ آب القادم من قبل مجموعة العمل المالي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا". 

وأكد الأعرجي بحسب البيان، على "صياغة اتفاق مشترك لغرض الاستفادة من الدعم المقدم من قبل بعثة الاتحاد الأوربي الاستشارية العاملة في العراق في مجال مكافحة الإرهاب، على أن تتوافق مع متطلبات الجهات الوطنية العراقية ".

 وشهد الاجتماع أيضا، "مناقشة دور اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في تحديد مسارات الدعم الأممي للعراق في مجال مكافحة الإرهاب، واتخذ القرار المناسب بهذا الصدد"، بحسب البيان. 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار