الديمقراطي يكشف لـ"الغد برس" مضامين اجتماع الحنانة وموقف الصدر من اللجنة الثلاثية

12-09-2022, 13:04

+A -A
الغد برس/ بغداد

كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاثنين، عن مضامين اجتماع الحنانة المرتقب الذي من المقرر أن يجري بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ولجنة سياسية ثلاثية يعد رئيس تحالف الفتح هادي العامري أحد أضلاعها الرئيسية، فيما أفصح عن موقف الصدر من لقاء اللجنة.

وقال عضو الحزب مهدي عبد الكريم في تصريح لـ"الغد برس"، إنه "تم تداول مقترح بتشكيل لجنة ثلاثية تتألف من الحزب الديمقراطي الكردستاني والذي يمثله نيجرفان بارزاني، وتحالف السيادة يمثله خميس الخنجر ومحمد الحلبوسي، وممثل عن الإطار التنسيقي يتمثل برئيس تحالف الفتح هادي العامري للذهاب الى منزل الصدر في الحنانة بعد الزيارة الاربعينية لمناقشة مخرجات الاجتماع الاخير بين السيادة والديمقراطي حول الية حل مجلس النواب".

وأضاف عبد الكريم أن "اللجنة ستطرح الية حل مجلس النواب امام الصدر والاتفاق عليها، بالإضافة الى أن اللقاء سيتم خلاله الاتفاق على شخصية لمنصب رئيس الوزراء تحظى بمقبولية الإطار التنسيقي والتيار الصدري".

ورأى أن "الصدر سيوافق على لقاء هذه اللجنة حتى وان ضمت ممثلا عن الإطار التنسيقي"، مبينا أنه "لا يمكن حل مجلس النواب دون الاطار القانونية والدستورية وتشكيل حكومة كاملة الصلاحيات".

وأردف قائلاً: "الديمقراطي ليس لديه اعتراض على حل مجلس النواب، الا أنه يشترط أن يكون الحل وفق السياقات الدستورية".

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني قد اكدا، أمس الاحد، على استمرار عمل البرلمان وتشكيل حكومة كاملة الصلاحيات.


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار