لخلافة دي خيا.. مانشستر يونايتد يقترب من ضم أونانا

18-07-2023, 17:40

+A -A
الغد برس/متابعة  

اقترب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي من التعاقد مع الحارس الكاميروني الدولي أندريه أونانا من إنتر الايطالي، وفق ما أفادت عدة تقارير بريطانية اليوم الثلاثاء.

ولعب أونانا البالغ من العمر 27 عامًا دورًا محوريًا في وصول إنتر إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حيث خسر بصعوبة امام مانشستر سيتي الإنجليزي «0-1».

ولعب الحارس سابقًا تحت إشراف الهولندي إريك تن هاج مدرب يونايتد الحالي عندما كانا سويًا في أياكس أمستردام.

وأشارت تقارير إلى أن الكاميروني الدولي سيصل إلى ملعب أولد ترافورد مقابل 47 مليون جنيه استرليني ما يعادل 55 مليون يورو، وسيوقع على عقد لمدة 5 أعوام ليخلف الإسباني دافيد دي خيا.

وسيدفع الشياطين الحمر مبلغ أوّلي قدره 51 مليون يورو مع أربعة ملايين إضافات وفق أدائه مع الفريق.

وغادر دي خيا في وقت سابق من الشهر الحالي بعد 12 عامًا في يوتايتد، وعانى في فلسفة تن هاج الذي وصل صيف العام الماضي والتي تتمثل ببناء اللعب من الخلف، في حين يبدو أونانا مناسبًا لتكتيك الهولندي.

وانضم حارس المرمى الكاميروني إلى برشلونة الإسباني في سن الرابعة عشرة بعد أن تم رصده في أكاديمية مواطنه صامويل ايتو في موطنه.

وبعد أن أخفق في الارتقاء إلى الفريق الأول، انضم أونانا الى أياكس في 2015 وحقق معه لقب الدوري الهولندي ثلاث مرات بإشراف تن هاج.

ومع ذلك، فقد اهتزت مسيرته مؤقتًا في عام 2021 بسبب تناوله مادة محظورة. زعم أنه تناول عن طريق الخطأ دواءً موصوفًا لزوجته وتم تخفيض إيقافه من عام إلى تسعة أشهر بعد الاستئناف في محكمة التحكيم الرياضة.

وانضم الى إنتر بصفقة حرة صيف العام الماضي بعد انتهاء عقده مع أياكس.

وشارك أونانا في 24 مباراة في الدوري الايطالي بعد أن تشارك المركز مع السلوفيني سمير هندانوفيتش، ولكنه كان حامي العرين الرئيسي في دوري الأبطال محافظًا على نظافة شباكه 8 مرات في 13 مباراة ليساهم في قيادة إنتر الى النهائي للمرة الاولى منذ 13 عامًا.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار