اعتقال "مراهق" أمريكي بتهمة محاولة الانضمام لـ"داعش" في العراق

18-07-2023, 19:41

+A -A
الغد برس/ترجمة  

ألقى مكتب التحقيقات الفيدرالي، اليوم الثلاثاء، القبض على شاب يبلغ من العمر 18 عامًا من قرية كاسل روك الأمريكية بزعم محاولته الانضمام لتنظيم داعش الإرهابي في العراق

وأضاف المكتب أنه "تم القبض على دافين دانيال ماير في 14 يوليو / تموز أثناء محاولته الصعود على متن رحلة دولية متجهة إلى تركيا في مطار دنفر الدولي". 

وقالت إفادة خطية قدمها ضابط فريق عمل مكتب التحقيقات الفيدرالي جوني تانجمان إن "مصدرًا لم يذكر اسمه في مكتب التحقيقات الفيدرالي بدأ في التحدث مع ماير عبر الإنترنت بعد وقت قصير من عيد ميلاده الثامن عشر، في تلك المحادثات ، ورد أن ماير ناقش معتقداته المتطرفة ورغبته في السفر إلى العراق للقتال في صفوف داعش".

جاء في الإفادة الخطية: "على مدى عدة أشهر ، حصل ماير على جواز سفر وتمويل سفره ، وبحث واشترى أشياء مختلفة كان يعتقد أنه سيحتاجها كمقاتل لداعش في الخارج، وخطط لهجرته". 

بدأ مكتب التحقيقات الفيدرالي في البداية التحقيق مع ماير بعد أن اتصل شخص لم يذكر اسمه كان يعرفه بمكتب عمدة مقاطعة دوغلاس مع مخاوف بشأن سلوكه.

وجاء في الإفادة الخطية: "خلال هذه الاجتماعات مع DCSO ومكتب التحقيقات الفيدرالي ، وصف الفرد أن ماير قد اتبع في السابق أيديولوجية تفوق البيض لكنه بدأ في ممارسة التطرف، ربما في وقت مبكر من أكتوبر من عام 2020". "أوضح الفرد أنه "بدءًا من أوائل عام 2021 ، بدأ ماير في الوصول إلى المزيد من المحتوى الراديكالي عبر الإنترنت."



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار