النائلي: سنقاضي أي جهة لا تقدم امتيازات لذوي الشهداء

23-07-2023, 13:41

+A -A

الغد برس/ بغداد

كشف رئيس مؤسسة الشهداء عبد الاله النائلي، الأحد، عن الاتفاق مع هيئة التقاعد على   استحداث شعب لتسهيل إنجاز المعاملات التقاعدية لذوي الشهداء، في حين أشار إلى أن المؤسسة بصدد إقامة دعاوى قضائية ضد أي جهة أو وزارة لا تقدم امتيازات لذوي الشهداء.

وقال رئيس المؤسسة عبد الاله النائلي، إن "دائرته عقدت اجتماعاً موسعاً مع هيئة التقاعد العامة، لإيجاد آليات تُسهم بالإسراع وتسهيل إنجاز المعاملات التقاعدية لذوي الشهداء والمصابين، وضمن جهودها لاستحصال حقوقهم التي كفلها القانون"، كاشفاً عن "اتفاق على استحداث شُعبٍ بجميع مديريات المؤسسة لإنجاز الهويات التقاعدين للمشمولين".

وأشار إلى "إصدار مؤسسته إعماماً إلى الدوائر والوزارات بتسهيل معاملات ذوي الشهداء ضمن مؤسساتهم بموجب القانون الذي يلزم منحهم خصوصية في جميع المعاملات والإجراءات سواء كانت أراضي أو منحاً دراسية ورعاية صحية، بيد أن هناك دوائر لا تتعامل مع هذه الشريحة بخصوصية الأمر الذي يعد خرقاً للقانون".

وأضاف النائلي في تصريح تابعته "الغد برس"، أن "المؤسسة بصدد إقامة دعاوى قضائية ضد أي جهة أو وزارة لا تقدم امتيازات لذوي الشهداء وكذلك المحافظات التي لا تخصص قطع أراضٍ لذوي الشهداء".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار