الشمري يؤكد على إنهاء الترهل بالرتب و"إعطاء كل ذي حق حقه"

23-07-2023, 13:58

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الأحد، على إنهاء موضوع الترهل بالرتب و"إعطاء كل ذي حق حقه"، فيما وجّه بالاستمرار بالتدريب البدني للضباط والمنتسبين، وأن يكونوا بأعلى مستويات الرشاقة واللياقة البدنية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان ورد لـ"الغد برس"، إنه "برعاية وحضور وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، وتحت شعار (النزاهة والكفاءة معيار التقييم في وزارة الداخلية) أقامت الوكالة الإدارية والمالية مؤتمرها نصف السنوي، لمناقشة ما تم إنجازه من الموجز التنفيذي لعام 2023 للفترة من( 1-1) ولغاية ( 30-6) والمعوقات التي حالت دون تحقيق الأهداف، بحضور عدد من القادة والمستشارين والمدراء".

وبحسب البيان، "جرى خلال هذا المؤتمر عرض شرح تفصيلي من قبل الوكيل الإداري والمالي لوزارة الداخلية عن نسب الإنجاز وكذلك الالتزام بالبرنامج الحكومي".

ووجّه الشمري خلال المؤتمر، وفقاً للبيان، بـ"جملة من التوصيات بشأن الاهتمام بالأوامر الإدارية وتقليل الروتين بالمعاملات الإدارية والانتقال الى العمل الإلكتروني وخاصة التبادل البريدي".

وفي موضوع آخر، أكد الشمري على "إنهاء موضوع الترهل بالرتب وإعطاء كل ذي حق حقه"، مشدداً على "ضرورة الاهتمام بعمل كل شخص ضمن اختصاصه إن كان ضابطاً أو موظفاً مدنياً، والاهتمام بالمنتسبين الذين يعملون في المواقع الميدانية، فضلاً عن المعاملات التقاعدية لذوي الشهداء والجرحى وكذلك لجميع العاملين بوزارة الداخلية وإنجازها بأسرع وقت ممكن".

كما أكد وزير الداخلية على "تقديم أفضل الخدمات في هذا الإطار للعاملين في الوزارة من قبل مديرية الخدمات الطبية".

ووجّه الشمري بـ"الاستمرار بالتدريب البدني للضباط والمنتسبين، وأن يكونوا بأعلى مستويات الرشاقة واللياقة البدنية".

وبشأن الخدمات التي تقدمها دوائر وتشكيلات الوزارة للمواطنين، أشار الشمري إلى "أهمية وضع الخطط الهادفة لمعرفة الزيادة بالتعداد السكاني وكذلك افتتاح مناطق جديدة في محافظات عدة، الأمر الذي يحتم على الوزارة افتتاح مراكز جديدة للشرطة والدفاع المدني والمرور والأحوال المدنية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار