هيئة النزاهة: لا يمكن لمؤسسات الدولة أن تتطوَّر بوجود الفساد

23-07-2023, 16:38

+A -A
الغد برس/بغداد  

اكد رئيس هيئة النزاهة القاضي حيدر حنون، اليوم الاحد، أنَّ مُؤسَّسات الدولة لا يمكن لها أن تتطوَّر وتُقدّمُ مستوى عالياً من الأدء بوجود الفساد الذي ينبغي على الجميع التعاون لاجتثاثه.

وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "حنون التقى رئيس هيئة التصنيع الحربي مصطفى عاتي وبحثا سبل تعزيز التعاون بين الطرفين، وأهميَّـة تضافر جميع الجهود لإنجاح البرنامج الحكومي، لا سيما الفقرات المُتعلّقة بمكافحة الفساد".

 واشار حنون الى "أهميَّة دعم الصناعة الوطنيَّـة، وتنويع موارد الموازنة العامة"، مُنوّهاً بـ"فقرات المنهاج الحكوميّ التي أكَّدت ضرورة تحسين مُخرجات القطاعين الزراعي والصناعي، وإعادة الثقة بالمنتوج الوطني".

ولفت إلى أنَّ "البلد ينبغي أن ينهض بالصناعة الحربيَّة، وعدم الاعتماد الكلي على الاستيراد"، مُنبّهاً إلى "أهميَّة أخذ الدروس والعبر ممَّا مرَّ بالشعب العراقي من أزمة التسليح أثناء تصدّيه للتنظيمات الإرهابيَّة".

واوضح ان "الصناعة عموماً والحربيَّة منها خاصَّة تمثل إحدى ركائز السيادة الوطنيَّة، مُبيّناً أنَّ مُؤسَّسات الدولة لا يمكن لها أن تتطوَّر وتُقدّمُ مستوى عالياً من الأداء بوجود الفساد الذي ينبغي على الجميع التعاون لاجتثاثه".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار