علي بابا الصينية ترفض بيع أسهمها في "آنت غروب"

24-07-2023, 16:25

+A -A
الغد برس/متابعة  

أكدت شركة علي بابا الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية أنها لا تخطط لبيع أي أسهم في الثلث الذي تملكه في شركة التكنولوجيا المالية "آنت غروب" لأنها تريد الاحتفاظ بحصتها في "شريك استراتيجي مهم".

وقالت مجموعة علي بابا القابضة في بيان إنها لن تشارك في برنامج آنت لإعادة شراء الأسهم. ويسمح البرنامج للمساهمين بإعادة بيع ما يصل إلى 7.6 بالمئة من ممتلكاتهم بسعر غير محدد يقدر الشركة بـ 567.1 مليار يوان (78.8 مليار دولار).

شهدت شركة آنت، التي تدير إحدى خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول الرائدة في الصين (على باي)، انخفاضا في تقييمها بنسبة 70 بالمئة تقريبا من حوالي 280 مليار دولار (38.9 مليار دولار) في الوقت الذي كانت تخطط فيه للاكتتاب العام الأولي عام 2020.

وقد خرج ذلك عن مساره من قبل المنظمين الذين أجروا تحقيقا في الشركة ثم تغريمها ما يقرب من 100 مليار دولار لانتهاكها القوانين واللوائح في قطاع المدفوعات.

 بالنظر إلى الانخفاض في تقييم آنت، من المرجح أن يحصل المستثمرون الذين يبيعون أسهمهم إلى آنت على أقل بكثير مما كانوا سيحصلون عليه عام 2020.

وقالت على بابا "بالنظر إلى أن آنت غروب لا تزال شريكا استراتيجيا مهًا لأعمال مجموعة على بابا المختلفة، قررت مجموعة على بابا أنها لن تبيع أي أسهم لآنت غروب بموجب إعادة شراء الأسهم المقترحة، وذلك للحفاظ على حصتها في آنت غروب".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار