القبض على إرهابي خطير في ديالى

25-07-2023, 11:38

+A -A
الغد برس/  بغداد

 

أفادت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الثلاثاء، بإلقاء القبض على متهم خطير قام بجرائم متنوعة منها القتل والتعاون مع داعش، في محافظة ديالى.

 

وذكرت الوكالة، في بيان ورد لـ "الغد برس"، أن "مفارزنا في ديالى تلقت معلومات دقيقة تفيد بتواجد أحد الإرهابيين الخطرين ضمن محافظة ديالى وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري من العناصر الكفوءة وبكمين محكم تم الإطاحة بمتهم خطير".

 

وأضافت، أنه "تم تدوين اقوال المتهم واعترف صراحة بقيامه بقتل ابن خاله من خلال وضع مادة السم القاتل في قدح عصير التفاح وتقديمه له ومن ثم قام باخفاء الجثة باكياس النفايات ودفنه في احدى المقابر ضمن محافظة ديالى، والتي جاءت مطابقة لمراحل التحقيق في كشف الدلالة عند استخراج الجثة ومن ثم مساومة ذوية بمبالغ مالية لقاء تسليمه   لهم".

 

وتابعت، أن "المتهم اشترك في نقل الاسلحة والاموال الى عصابات داعش وتورطه في الاتجار بالبشر وبيع اعضائهم حتى وصل بيع الشخص الواحد بخمسة ملايين دينار عراقي".

 

ولفتت الوكالة، إلى ان "المتهم ينحدر من أب إرهابي محكوم بالإعدام لاشتراكه في تفجير سيارة مفخخة استهدفت المواطنين في محافظة ديالى / جديدة الشط عام 2016".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار