هيئة النزاهة تبرم اتفاق تعاون مع هيئة الإعلام والاتصالات

25-07-2023, 16:07

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، عن ابرام اتفاق تعاون مع هيئة الإعلام والاتصالات لتعـزيز الجهـود الوطنـية اللازمة في دعم النزاهة ومكافحة الفساد.

وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، انه "إدراكاً لأهميَّة التعاون المُشترك؛ لتعزيز الجهود الوطنيَّة اللازمة في دعم النزاهة ومُكافحة الفساد من خلال توفير الدعم الإعلامي اللازم لهيئة النزاهة في تأدية مهامّها، وقَّعت هيئتا النزاهة الاتحاديَّة والإعلام والاتصالات، اتفاق تعاونٍ للترويج والتعريف بالاستراتيجيَّـة الوطنيَّة للنزاهة ومكافحة الفساد، وتنفيذ الدعم في ميدان الإعلام الرقابيّ".

واضافت ان "الاتفاق، يهدف إلى رفع كفاءة الأداء المُؤسَّساتي وحماية المال العام بعدِّها قضيَّـة تهم المجتمع وتتطلَّب جهداً وطنياً، لاسيما في إطار تنفيذ الاستراتيجيَّـة الوطنيَّـة للنزاهة ومكافحة الفساد"، مؤكدة "أهميَّة الماكنة الإعلاميَّة كأداةٍ فاعلةٍ ومُؤثرةٍ في المُجتمع؛ في سبيل تعزيز الجهد الوطني لتنفيذ خطط التنمية والبناء؛ كونها تمثل وجهاً من أوجه الرقابة الجماهيريَّة لأداء الجهات التنفيذيَّة وتشخيص أفعال الفساد المُرتكبة، وبما يوجب ملاحقة ومساءلة مُرتكبيه".

واشارت الى "تأليف لجنةٍ مشتركةٍ من قبل الطرفين تعقد اجتماعاتها دورياً وتتولَّى وضع ومُتابعة آليةٍ لتنفيذ بنود الاتفاق وإجراء عمليَّـة المراجعة والتقييم لمستوى التنفيذ، ووضع المقترحات والحلول اللازمة لمعالجة أيَّة خلافاتٍ ناتجةٍ عن تنفيذ هذا الاتفاق".

وبينت ان "الاتفاقية تؤكد على التزام هيئة الإعلام والاتصالات بتوجيه وتشجيع وسائل الإعلام المرئيَّة والمسموعة في التركيز على شرح مضامين الاستراتيجيَّـة الوطنيَّـة للنزاهة ومكافحة الفساد، وإبراز نشاطات هيئة النزاهة في تنفيذها في إطار مكافحة الفساد؛ بغية الحفاظ على المال العام وتقديم الخدمات الفضلى للمواطنين، فضلاً عن نشر المنافذ المُخصَّصة للإبلاغ عن حالات الفساد ونشرها عبر رسائل نصية، لا سيما الخط الساخن المجاني".

 

 

وتطرَّق إلى التعاون والتنسيق المُشترك بين الطرفين؛ لإقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل، وتبادل الخبرات والمعلومات؛ لدعم وتطوير الجهد الإعلاميّ الرقابيّ، وتبادل الآراء والخبرات في مجال صياغة وإعداد ومراقبة آليات الرقابة بشأن الاستراتيجيَّـة الوطنيَّـة للنزاهة ومكافحة الفساد.

 

وأكَّد التزام الطرفين بالحفاظ على سريَّة المعلومات واستخدامها للأغراض التي قُدِّمَت من أجلها، ولا يجوز كشفها للغير أو استخدامها لغير الأغراض المُخصَّصة لها بدون موافقةٍ تحريريَّةٍ من الطرف الآخر، مُشدّداً على عدم إجراء تعديل أو إضافة إلى الاتفاق، إلا بعد استحصال مُوافقة الطرف الآخر تحريرياً، وبموجب ملحقٍ يُعَدُّ جزءاً لا يتجزَّأ من الاتفاق.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار