الصحة تنفذ حملة لمتابعة الادوية غير المسجلة في المذاخر الدوائية ببغداد

25-07-2023, 17:44

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ الفرق التفتيشية حملة موسعة لمتابعة الادوية في المكاتب العلمية والمذاخر الدوائية بمنطقة الحارثية في بغداد.

وبين مدير عام دائرة التفتيش في الوزارة زيد علي في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه،  أن "وزارة الصحة وضمن البرنامج الحكومي وبدعم وتوجيه الوزير اطلقت برنامج تسجيل الادوية في القطاع الخاص للسيطرة على الادوية في القطاع الخاص وضمان وصول ادوية   أمنة ومفحوصة للمواطن".

واضاف ان "الدائرة شكلت عدة فرق ونفذت حملة موسعة   للمتابعة والبحث عن الادوية غير المسجلة وغير المفحوصة والمهربة في مذاخر الادوية بمنطقة الحارثية في بغداد بمشاركة فرق التفتيش في صحة الكرخ ونقابة الصيادلة ومديرية مكافحة الجريمة المنظمة".

واشار الى ان "الفرق سحبت نماذج عديدة من الادوية   الموجودة في المذاخر للتأكد من سلامتها   وطلب شهادات الفحص والتسجيل"، مبينا ان "الحملات تلك ستستمر لحين السيطرة الكاملة على السوق الدوائي في القطاع الخاص".

ودعا مدير عام التفتيش اصحاب المذاخر والمكاتب العلمية إلى "الافصاح عن الادوية غير المسجلة ضمن المدد القانونية المحددة من قبل وزارة الصحة واستنادا الى تعليمات مجلس الوزراء".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار