الدفاع المدني: إنقاذ نزلاء أجانب وإخماد نيرانا اندلعت بفندق في النجف

25-07-2023, 18:07

+A -A
الغد برس/بغداد  

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، إخماد حريقا اندلع داخل فندق في محافظة النجف، دون تسجيل خسائر بشرية.

وذكرت المديرية في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن فرقها "استنفرت كوادرها في محافظة النجف، لإنقاذ نزلاء من جنسيات مختلفة، من داخل فندق محترق وسط المحافظة، مكون من سبعة طوابق".

وأوضحت، أن "كوادر الدفاع المدني، من فرق إطفاء تخصصية وأخرى ساندة، تمكنت مع زج عجلة السلم ذات الاستخدام المزدوج إنقاذ وإطفاء لتحكم سيطرتها الكاملة على امتداد النيران داخل الفنادق بالتزامن مع تنفيذ عمليات الإسعاف للمختنقين من النزلاء نتيجة شدة الانبعاثات الغازية جراء الحريق مع نقل الحالات الطارئة الحرجة الى المستشفى لتلقي العلاج فيها". 

وأشارت المديرية، الى "طلب فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية، واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر داخل الفنادق ومحاسبة المقصرين".

وحذرت المديرية، أصحاب الفنادق والأسواق التجارية ب"ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والتأكيد على رفع المخالفات"، مشددةً على "اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة، واحالة المخالفين منهم الى جلسة الفصل حسب قانون الدفاع المدني".

يذكر ان مديرية الدفاع المدني اتخذت جملة من الاستعدادات، حيث نشرت فرق الإطفاء بالقرب من المدينة القديمة بمحافظة النجف الاشرف في وقت سابق بهدف تأمين الزائرين مع اقتراب ساعات زيارة العاشر من محرم".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار