العراقيون ومحنة السكن.. الإعمار تحدد موعد المباشرة بالمدن السكنية

26-07-2023, 20:31

+A -A

الغد برس/بغداد 

تنسق وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة مع الشركات الاستثمارية المنفذة لمشروع المدن السكنية الخمس الجديدة لتهيئة إجراءاتها القانونية والإدارية من أجل الإعلان عن تنفيذها قريباً.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة المهندس نبيل الصفار في حديث تابعته "الغد برس"، إن "الوزارة وفي إطار جهودها لتهيئة جميع الظروف الملائمة لتنفيذ مشروع المدن السكنية الجديدة، عقدت اجتماعاً موسعاً مع الشركات الاستثمارية التي أوكلت لتنفيذها والجهات ذات العلاقة كافة من أجل مناقشة الأوضاع والإجراءات التي تخص عملية الشروع بإنشائها".

وأوضح أن "المدن المحالة حتى الآن هي في بغداد وكربلاء المقدسة وبابل والأنبار ونينوى، حيث تم اختيار شركات رصينة ذات خبرة بمجال بناء المدن السكنية والبناء العمودي لتنفيذها".

وبين الصفار أن "هذه الشركات تقدمت بطلب إلى الوزارة لتمديد فترة الإعلان عن اختيارها لحين تهيئة المستلزمات والإجراءات القانونية والإدارية"، لافتاً إلى أن "الوزارة تنسِّق مع هذه الشركات لتهيئة جميع إجراءاتها بالسرعة الممكنة من أجل البدء بالتنفيذ".

وذكر أن "الوزارة ناقشت معايير المفاضلة بين المستثمرين وإطفاء قيمة تتراوح بين 10ـ 15 بالمئة من قيمة الوحدات السكنية في كل محافظة، مقابل منحها مواقع استثمارية مهمة تنفذ عليها مشاريع مرافقة لهذه المدن، إلى جانب منحها التسهيلات اللازمة بدون أي روتين إداري". 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار