التخطيط تكشف لـ"الغد برس" تشكيل مجلس تطوير القطاع الخاص وتوضح مهامه

27-07-2023, 17:11

+A -A

الغد برس/خاص

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، أنها تعمل على تطوير القطاع الخاص العراقي عبر استراتيجيات معينة تنسجم مع توجهات الاقتصاد العراقي.

وقال المتحدث باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، في حديث لـ"الغد برس"، إن "الوزارة تعمل ضمن استراتيجية تطوير القطاع الخاص والتي تستمر لغاية 2030 والمكونة من ثلاث مراحل، التهيؤ والتمكين والقيادة".

وأوضح أن "الوصول للمرحلة الثالثة يعني تولي القطاع الخاص مسؤولية قيادة التنمية في العراق"، مشيراً إلى أن "الوزارة شكلت مجلس تطوير القطاع الخاص الذي يضم اعضاء من مختلف مفاصل الدولة العراقية".

وأضاف أن "المجلس يعمل حالياً على وضع رؤية لتطوير القطاع الخاص وفقاً لتوجهات الاقتصاد العراقي الذي يعتمد على الاقتصاد الحر"، مؤكداً على أن "استراتيجية الوزارة تستهدف دعم فئة الشباب وتمكينهم عبر دعم مشاريعهم الريادية بقروض مصرفية ميسرة".

وذكر أن "البرنامج الحكومي أكد على أهمية مسألة دعم فئة الشباب في المجتمع"، لافتاً إلى أن "وزارة التخطيط لديها تعاون مع منظمات دولية كمنظمة العمل الدولية والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمات دولية اخرى لتحقيق أهدافها الاستراتيجية".

وفي ايار الماضي، أقر مجلس النواب، قانون الضمان الاجتماعي والتقاعد للعمال بالقطاع الخاص، في خطوة عدتها الحكومة ركيزة أساسية ضمن الإصلاحات الاقتصادية التي وعدت بها.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار