الخارجية لـ"الغد برس": عودة العلاقات مع السويد مرهونة بالاستجابة لمطالبنا

29-07-2023, 12:11

+A -A

الغد برس/ خاص

اكدت وزارة الخارجية، اليوم السبت، أن العلاقات الدبلوماسية بين العراق والسويد لا تزال متوقفة، لحين الاستجابة لمطالب الحكومة العراقية المتعلقة بحادثة حرق نسخة من القرآن الكريم، فيما بينت أن الحكومة ملتزمة بحماية امن البعثات الدبلوماسية في بغداد ولن تسمح بتكرار حادثة الاقتحام والحرق.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف في تصريح لـ"الغد برس"، إن "العلاقات بين العراق والسويد توقفت بعد قرار رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لحين استجابة الجانب السويد الى مطالبنا المنصفة"، لافتا الى أن "الوزارة وجهت نداء الى جميع السفارات والبعث في بغداد بأن الحكومة ملتزمة بتوفير الامن للبعثات الدبلوماسية والعمل يجري بشكل عالي المستوى لتحقيق تلك الخطوات".

واضاف الصحاف: "أننا ندين وباشد العبارات ما تعرضت له سفارة السويد في بغداد وبشكل مكرر من حرق"، مبينا أن "اعمالاً كهذه لا يسمح بتكرارها واي فعل سيأتي في هذا السياق سيحظى بموقف حكومي من قبل السلطات الامنية لوضع حد رادع لهذه التصرفات".

واشار الى أن "الاذونات التي منحت من الحكومة السويدية لحرق القرآن لا تأتي في سياق حق التظاهر وحرية التعبير بل تحفز بيئة العنف والكراهية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار