منظومة الكهرباء تنفصل تماماً بسبب "حادث وحريق" والوزارة تتعهد باستعادتها خلال "ساعات"

29-07-2023, 15:15

+A -A

الغد برس / بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم السبت، عن تعرض المنظومة للانطفاء التام بسبب "حادث عرضي وحريق" بمحطة البكر في محافظة البصرة، فيما تعهدت بإعادة وضع التيار الكهربائي بشكل طبيعي خلال الساعات المقبلة.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إنه "بالوقت الذي تمر به المنظومة بظروف عصيبة، من شح الوقود وتزايد الطلب على الاستهلاك، وارتفاع درجات الحرارة الشديدة غير المسبوقة، وبالوقت الذي تواكب فيه الوزارة وتشكيلاتها جميع الازمات والمناسبات الدينية والوطنية، واضطلعت بتحسن ملحوظ بالطاقات المنتجة وساعات التجهيز، يكون للعوارض الفنية الطارئة أثر على المنظومة ومعداتها".

وأضافت: "حيث تعرضت المنظومة الكهربائية اليوم السبت في الساعة (12:40 ظهراً) لانطفاء تام، بسبب حصول حادث حريق بمحطة البكر التحويلية الثانوية بمحافظة البصرة، أدى إلى انفصال الخطوط الناقلة كارتباطات المنطقة الجنوبية بالمنطقة الوسطى، وبالتالي صعود ترددات المنظومة وانفصال الوحدات التوليدية بمحطات الإنتاج".

وتابعت الوزارة أنه "يجري العمل وبشكل سريع من مركز السيطرة الوطني والتنسيق مع مراكز السيطرة في المحافظات على إعادة الوحدات التوليدية المنفصلة، والخطوط الناقلة تباعاً، وسيعاود وضع المنظومة بشكل طبيعي خلال الساعات المقبلة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار