وزير الداخلية الباكستاني يتلقى دعوة رسمية لزيارة العراق

31-07-2023, 12:17

+A -A

الغد برس / بغداد

وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، دعوة إلى نظيره الباكستاني رانا ثناء الله خان، لزيارة العراق وإجراء مناقشات تعزز التعاون الثنائيّ القائم بين البلدين.

 

وبحسب بيان لوزارة الخارجية العراقية، فقد "التقى سفير جُمْهُوريَّة العراق في إسلام آباد حامد عباس لفتة، مع وزير الداخليَّة الباكستانيّ رانا ثناء الله خان، في مبنى وزارة الداخليَّة الباكستانيَّة".

 

وأضاف البيان أن "السفير قدم خلال اللقاء دعوة مُوجهة من قبل وزير الداخليِّة العراقيّ الفريق الركن عبد الأمير الشمريّ إلى نظيره الباكستانيّ ثناء الله خان لزيارة العراق لإجراء عدد من اللقاءات والمناقشات التي تعزز التعاون الثنائيّ القائم بين البلدين".

 

وتابع أن "الجانبين ناقشا المواضيع المقترحة التي سيتم تداولها خلال الزيارة المرتقبة، وفي مقدمتها التسهيلات في منح التأشيرات للزوار الباكستانيين، وتعزيز سُبُل التعاون بين الوزارتين في مجال محاربة المخدرات والاتجار بالبشر".

 

وأكّد السفير أنَّ "الحكومة العراقيَّة تعمل ما بوسعها لتقديم كافة التسهيلات الممكنة للزوار من كافة انحاء العالم وتولي اهتماماً كبيراً بالزوار الباكستانيين على وجه الخصوص، وان السفارة العراقيَّة في إسلام آباد لم تدخر جهداً في إتمام إجراءات منح التأشيرات اللازمة للزوار الباكستانيين بالسرعة والسهولة الممكنة"، مُشيراً إلى أنَّ "نحو 200 ألف زائر باكستانيّ يزورون العراق كل عام".

 

من جانبه، أكّد وزير الداخليَّة الباكستانيّ أنّّ "بلده يولي اهتماماً خاصاً بالعلاقات الأخويَّة مع العراق، وأنَّ العلاقات الأخويَّة العميقة بين باكستان والعراق تقوم على أسس الدين والقيّم المُشترَكة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار