البرلمان الاردني: العراق والأردن يعانيان من خطر المخدرات والمؤثرات العقلية

31-07-2023, 21:28

+A -A
الغد برس/بغداد  

اكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني احمد الخلالية، اليوم الاثنين، ان الاردن تعاني من وجود منظمات لتجارة المخدرات تمتلك إمكانيات تقنية عالية في تعزيز تجارتها بشمال البلاد، مبينا ان العراق والأردن يعانيان من خطر المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكرت الدائرة الاعلامية  لمجلس النواب في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية برئاسة النائب عدنان الجحيشي استضافت الوفد النيابي الأردني برئاسة أحمد الخلالية النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني".

وبين الجحيشي أن "آفة المخدرات والمؤثرات العقلية اقتحمت المجتمع العراقي وهي تشكل خطراً عليه وعلى المجتمعات العربية والدولية مما يستدعي العمل على استئصاله والقضاء عليه ومكافحته من خلال الجهود بين الحكومتين العراقية والأدرنية".

واضاف ان "اللجنة شكلت في وقت قصير بسبب تفشي آفة المخدرات والمؤثرات العقلية"، مشيراً إلى أن "اللجنة بذلت جهودا كبيرة من خلال إقامة المؤتمرات والندوات التي توضح خطر هذه الآفة والخروج بتوصيات تم رفعها إلى رئاسة مجلس النواب".

واكد "سعي اللجنة لتطوير ملاكات الأجهزة الأمنية المعنية بمكافحة المخدرات من خلال تدريبهم وتجهيزهم بمعدات وتقنيات حديثة واشراكهم في دورات تدريبية في الدول صاحبة الخبرة العالية في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية".

من جهته أكد الخلالية أن "العراق والأردن يعانيان من خطر المخدرات والمؤثرات العقلية"، مشيراً إلى أن "الأجهزة الأمنية في الأردن في حرب ضد تجار ومروجي المخدرات خاصة في شمال البلاد التي يوجد فيها منظمات لتجارة المخدرات تمتلك إمكانيات تقنية عالية في تعزيز تجارتها".

واشار الى "إنفتاح بلاده لتعزيز التعاون المشترك مع العراق من أجل مكافحة المخدرات".

واوضح البيان ان "الجانبين اتفقا على المضي قدماً في تشريع القوانين التي تسهم في تطوير مجال مكافحة المخدرات في الدولتين العراقية، والأدرنية"، مؤكدين "عقد اجتماع آخر في قادم الأيام من أجل دراسة الملاحظات والمقترحات والآراء لتضيج القوانين التي تعنى بمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلي".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار