الاستخبارات تطيح بمتهمين اقتحما مستشفى في ذي قار

1-08-2023, 17:22

+A -A
الغد برس/بغداد

أفادت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الثلاثاء، بالإطاحة بمتهمين اقتحما مستشفى وروعا المرضى بإطلاقهم الرصاص في قضاء الشطرة بمحافظة ذي قار .

وذكرت الوكالة في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، ان "مفارز وكالة الاستخبارات المختصة في مكافحة الإرهاب في محافظة ذي قار، تلقت معلومات عن قيام 3 اشخاص مدججين بالأسلحة الرشاشة ويستقلون عجلة اقتحموا مستشفى يقع في قضاء الشطرة بمحافظة ذي قار".

وأوضح البيان، أن "هذه الحادثة اثارت وقعاً كبيرا في نفوس المواطنين الامنين من خلال اقتحامها من قبل اشخاص مسلحين واطلاق النار في داخل أروقة المستشفى وترويع المرضى والمراجعين".

وأضاف، إن "مفارز وكالة الاستخبارات في ذي قار  شرعت د بتشكيل فريق استخباري وفني ترافقها قوة خاصة لملاحقة الذين قاموا باقتحام المستشفى وباقل من ٢٤ ساعة تمكن الفريق الاستخباري من القبض على اثنين من المنفذين".

وتابع البيان، أن "عملية القاء القبض جاءت بكمين محكم بعد ملاحقة المنفذين"’ مبينة أن "المتهمين اعترفوا صراحة بارتكابهم عملية اقتحام المستشفى وترويع المرضى والمراجعين واطلاقهم العيارات النارية بداخل المستشفى".

وأشارت الى "إحالة المتهمين الى الجهات المختصة لتقديمهم الى القضاء".

وتواصل القوات الأمنية عملياتها العسكرية في المحافظات المرتبكة أمنياَ، إذا تثمر عمليتها النوعية، بضبط عدداَ من الإرهابين والمتهمين بقضايا جنائية، والمخالفين للقانون.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار