الإطاحة بإرهابي وضبط كدسين للعبوات الناسفة بثلاث محافظات

1-08-2023, 18:41

+A -A
الغد برس/بغداد 

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على إرهابي في نينوى، وضبط كدسين للعبوات الناسفة في طوزخورماتو وجنوب بغداد.

وذكرت المديرية، في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه أنه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة لشعب الفرق 16 و17 وقيادة المقر المسيطر طوزخورماتو التابعة الى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات الأمنية الماسكة للأرض، تم نصب كمين محكم في قرية العريج".

وأضافت أنه "على إثر ذلك، ألقي القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في ناحية حمام العليل، وقد جرى تسليمه إلى جهة الطلب ميدانياً وأصولياً".

وتابعت: "كما قامت مفارز الاستخبارات العسكرية بعد البحث والتفتيش من ضبط كدسين إثنين، الأول يحتوي على (38) عبوة ناسفة على شكل قنبرة هاون محلية الصنع و (50) كيساً بداخلهِ مادة C4 المتفجرة في منطقة الزنبرانية جنوب بغداد".

وأكملت: "والثاني يحتوي على (29) عبوة ناسفة على شكل جلكان سعة 20 لتراً محلية الصنع بداخلها مادة TNT شديدة الانفجار أطراف قرية الخشاملة التابعة إلى قضاء طوزخورماتو، وقد تكفلت مفارز الجهد الهندسي برفع المواد وتدميرها موقعياً".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار