حزب بارزاني لـ"الغد برس": هدف الكرد الظفر بمنصب محافظ كركوك بالانتخابات المحلية

1-08-2023, 19:11

+A -A
الغد برس/خاص  

أكد الحزب الديقراطي الكردستاني، اليوم الثلاثاء، عزم الأحزاب الكردية الظفر بمنصب محافظ كركوك بعد الانتهاء من إنتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

وقال القيادي في الحزب، وفاء محمد، في حديث لـ"الغد برس"، إن "الاجتماع الأخير الذي جمع قادة الحزبين الكرديين الحاكمين في الاقليم، الديمقراطي والاتحاد، خلُص إلى مسألة تأجيل حسم الخلافات بين الأحزاب الكردية والمتعلقة بقضايا الإقليم الداخلية لما بعد انتخابات مجالس المحافظات".

وأضاف أن "الحزب الديمقراطي والاتحاد اتفقا على توحيد الصفوف داخل محافظة كركوك خلال انتخابات مجالس المحافظات المقبلة للظفر بمنصب المحافظ".

ولفت إلى أنه "يتوقع دخول 11 حزباً تحت مظلة حزب الاتحاد الوطني الكردستاني و7 احزاب تحت مظلة الحزب الديمقراطي الكردستاني خلال انتخابات مجالس المحافظات المقبلة".

وأشار محمد إلى أن "الاجتماع الأخير شهد مباحثات بشأن الاستعداد لانتخابات الاقليم المحلية وسبل اقامتها بأقرب وقت ممكن بالتعاون مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات".

يذكر أن مجلس الوزراء حدد يوم 18 من شهر كانون الأول المقبل، موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات لعام 2023، التزاماً بالمنهاج الوزاري الذي تبنته الحكومة، وأقره مجلس النواب في شهر تشرين الأول  الماضي".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار