يصل سعر إحداها إلى 5 ملايين دولار.. أغلى 6 ماركات مياه معبأة في العالم

7-08-2023, 17:21

+A -A
الغد برس/متابعة  

الماء أهم مقومات الحياة عند جل المخلوقات، إذ يتوفر في العديد من الأشكال، سواء الموصولة إلى المنازل بالإضافة إلى المياه المعدنية التي تباع في المراكز التجارية، والتي تتميز بتصفية الماء ومعادلة نسبة الهيدروجين PH في الماء والذي يعتبر الرقم 7 فيها الأفضل لصحة الإنسان.

لكن هناك بعض ماركات المياه التي تجاوز سعرها آلاف الدولارات، ويعود السبب في ذلك إلى شكلها أو المكان المستخرج منها أو ندرتها في العالم.

سنذكر ضمن فقرات هذا المقال أغلى 6 زجاجات مياه في العالم.

نصف لتر من الماء بـ200 ألف دولار

حسب موقع "luxatic" الأمريكي تعتبر مياه الموزعة من قِبل شركة "Hills 90H20 Luxy" هي الأغلى عالمياً، حسب المصدر لا يتميز الماء المعبأة بشيء عن الطبيعية منها، يتم استخراجها من نبع طبيعي في كاليفورنيا الولايات المتحدة.

لكن ما يميزها هي الزجاجة المعبأة فيها، المصنوعة من قِبل صائغ المجوهرات في بيفرلي هيلز، إذ تضم الزجاجة قرابة 850 ألماسة صغيرة ما يجعل سعرها يصل إلى 200 ألف دولار أمريكي للتر الواحد، ما يجعلها الأغلى في العالم.

يصل سعرها إلى 60 ألف دولار لـ750 ملل 

حسب موقع "waterglam" الأمريكي تعتبر "أكوا دي كريستال" أغلى أنواع المياه في العالم، دخلت هذه القارورة موسوعة غينيس للأرقام القياسية سنة 2010، يعود سبب غلاء سعرها إلى القارورة التي تضم مياهها.

فالزجاجة مصنوعة يدوياً ومغطاة بالبلاتينيوم، كما تعتبر عملاً فنياً مبنياً على أعمال الفنان الإيطالي الراحل أميديو كليمنتي موديلياني. هذه المياه المعبأة هي تكريم لعمله. المياه نفسها عبارة عن مزيج من ماء متدفق من الينابيع الطبيعية من فيجي وفرنسا وتحتوي أيضاً على مياه جليدية من أيسلندا.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار