النزاهة: الكشف عن جباية مبالغ أعلى من الرسوم بدائرة البطاقة الموحدة في الرمادي

9-08-2023, 08:53

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الأربعاء، تمكن ملاكاتها من كشف حالات جباية لمبالغ أعلى من الرسوم المقررة في دائرة البطاقة الموحدة بالرمادي، مشيرة إلى ضبط مسؤول برتبة مقدم على خلفية تلك الحالات.

وقال دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "ملاكاتها في محافظة الأنبار تحركت فور تلقيها معلومات تفيد بوجود حالات جباية لمبالغ أعلى من الرسوم المحددة في دائرة البطاقة الموحدة بقضاء الرمادي"، مبينة أن "تحريات فريقها التحقيقي كشفت عن إقدام الوحدة الحسابيـة في دائرة البطاقة الموحدة على جباية هذه المبالغ خلافا للقانون".

وأوضحت الدائرة، أن "الفريق توصل إلى أن نسبة الزيادة المستقطعة بلغت 46 بالمائة، حيث تم ضبط مبلغ 483 ألف دينار تمثل الزيادة على المبلغ المحدد للجباية والبالغ مليون دينار 152 ألفاً ليوم 7-8-2023 ولغاية الساعة الثانية عشرة ظهراً".

وتابعت، أنه "بعد التنسيق المباشر مع قاضي التحقيق المختص بالنظر في قضايا النزاهة، وبإشراف جهات إنفاذ القانون في المحافظة، تم ضبط مسؤول الوحدة الحسابية في الدائرة (ضابط برتبة مقدم) والمبالغ المستقطعة خلافاً للقانون، وإيداع المتهم التوقيف على ذمة التحقيق؛ استنادا إلى أحكام المادة (339) من قانون العقوبات".

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار