رئيس هيئة النزاهة: العمل الرقابي ينبغي أن يكون مُتحرّراً من جميع الضغوطات

10-08-2023, 16:28

+A -A
الغد برس/بغداد  

اكد رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون، اليوم الخميس، ان العمل الرقابي ينبغي أن يكون مُتحرّراً من جميع الضغوطات خلال المعايير التي يفرضها القانون والدستور.

وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "حنون اجرى زيارة تفقدية لمكتب تحقيق الهيئة في محافظة المثنى".

وقال حنون إن " مشروع مكافحة الفساد الذي تضطلع به الهيئة بمُديريَّاتها ومكاتبها كافة هو مشروعٌ حسينيُّ الأصل فثورة الحسين (ع) أزلية ضدَّ الأنظمة والممارسات الفاسدة، حاثاً منتسبي المكتب على تسخير إمكانياتهم وجهوهم كافة لوضع بصمة في هذا الطريق الشائك الذي يأمل الشعب منه تغيير الواقع بتنظيف مؤسَّسات الدولة من الفساد وتلمُّس حملات الحكومة في التنمية وتقديم الخدمات".

 ودعا الى "زيادة وتيرة عمل مكاتب تحقيق الهيئة وعدم التأثر بالضغوطات، لا سيما المجتمعيَّة منها"، لافتاً إلى "أهميَّة دور العشيرة والوجاهة الاجتماعيَّة والدينيَّة  بالميدان المجتمـعيّ ونصرة المظلومين والدفاع عنهم، وغرس الـقـيم والأخلاق الحـميدة الفـاضلة، بعيداً عن التأثير في عمل مُؤسَّسات الدولة".

وبين ان "العمل الرقابيَّ ينبغي أن يكون مُتحرّراً من جميع الضغوطات خلا المعايير التي يفرضها القانون والدستور"، مُنبّهاً إلى "ما ورد في خطاب مُمثل المرجعيَّة في ذكرى النصر على عصابات داعش الإرهابيَّة ووصفه الفساد بأنه التحدي الأكبر؛ لأنه صراع مع الانحرافات في حالة وجودها في( نفوسنا ومصالحنا وأقربائنا وعشائرنا)".

وأردف إنَّ "مكافحة الفساد والحفاظ على الأموال المُخصَّصة لمحافظة المثنى يجب أن يكون من أولويَّات ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة وعدم التراخي في متابعة القضايا أو ضبط المُرتشين والمبتزين بالجرم المشهود"، لافتاً إلى قلة موارد المحافظ الماليَّة وفرص العمل وشحة منافذها الاقتصادية، مُعبراً عن تفاؤله بخطوات الحكومة ومنهاجها الوزاري وفقرات برنامجها الذي وضع في فقراته فتح آفاقٍ اقتصاديَّةٍ جديدةٍ ومشاريع، لا سيما في المحافظات التي عانت الحرمان كمحافظة المثنى".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار