باكستان تشكر حكومة السوداني على زيادة حصة زائريها للأماكن المقدسة

10-08-2023, 21:30

+A -A
الغد برس/ترجمة  

اعرب وزير الداخلية الباكستاني رنا صنع الله، اليوم الخميس، عن تقديره للحكومة العراقية لاتخاذها ترتيبات خاصة للزائرين الباكستانيين الى الاماكن المقدسة.

وذكر بيان صحفي نقلته قناة " Dunya News" الباكستانية وترجمته "الغد برس"، إن "الوزير طلب خلال زيارته الأخيرة للعراق ، من الحكومة اتخاذ ترتيبات خاصة للحجاج الذين يواجهون صعوبات في زيارة الأماكن المقدسة في العراق". 

وأضاف أنه "الحكومة العراقية بناء على طلبه زادت حصة الحجاج إلى مائة ألف وإصدار تأشيرة مجانية لمدة 30 يوما للحجاج. في وقت سابق ، مُنح الحجاج تأشيرة مدفوعة الأجر لمدة 15 يومًا."

سيسمح للحجاج الباكستانيين بدخول العراق عبر مطاري بغداد والنجف وميناء الصائب فيما ترفع الحكومة العراقية قيود الدخول والخروج من مطار واحد.

قررت الحكومتان اتخاذ إجراءات صارمة ضد منظمي الرحلات السياحية الذين يفرضون رسومًا إضافية على الحجاج ، بينما سينظم كلا البلدين شركات السياحة لضمان توفير أفضل التسهيلات للزوار.

وستتخذ سفارة باكستان في العراق الترتيبات للسيطرة على مسألة تجاوز مدة الإقامة في نهاية التأشيرة في حين أن المستثمرين الباكستانيين سيصدرون تأشيرات إلكترونية.

وشكر الوزير الحكومة العراقية على الترتيب الخاص بناء على طلبه ، وقال إن مثل هذه الخطوات ستعزز العلاقات الثنائية بين البلدين.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار