العراق وباكستان توقعان اتفاقية لتحسين آلية الضرائب

10-08-2023, 22:00

+A -A
الغد برس/ترجمة

وقعت هيئات جباية الضرائب الباكستانية والعراقية اتفاقية للقضاء على الازدواج الضريبي على الدخل ، ومنع التهرب الضريبي ، وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين ، حسبما ذكر بيان صادر عن مجلس الإيرادات الفيدرالي (FBR) في إسلام أباد يوم الخميس.

جرت الجولة الأولى من المفاوضات المتعلقة بالاتفاقية بين وفود الضرائب لكلا الدولتين في العاصمة الفيدرالية الباكستانية بين 7 و 9 أغسطس. وقد طرح الجانبان العديد من القضايا خلال مداولاتهما التفصيلية قبل التوصل إلى توافق في الآراء للتوقيع على مسودة الاتفاقية. مؤتمر.

وقال بيان FBR: "الاتفاقية لن توفر فقط ضمانات ضد الازدواج الضريبي على دخل سكان البلدين ، بل ستعزز أيضًا التعاون الاقتصادي وتعزز الاستثمارات".

وأضافت أن الاتفاقية ستعزز العلاقات الثنائية القائمة بين الدولتين مع توفير اليقين الكافي فيما يتعلق بقواعد الضرائب المطبقة على المعاملات التجارية عبر الحدود ، والأرباح ، والفوائد ، والإتاوات ، ورسوم الخدمات الفنية، والدخل من الخدمات الرقمية المؤتمتة. من بين أمور أخرى.

وأضاف البيان أن "دافعي الضرائب في كلا البلدين سيحصلون على إعفاء من الازدواج الضريبي مما يؤدي إلى زيادة تعزيز الأنشطة التجارية في كلا البلدين".

تلقت العلاقات بين باكستان والعراق دفعة من خلال عدد من التبادلات على المستوى الوزاري في السنوات الأخيرة.

في وقت سابق من هذا الشهر ، شرع وزير الداخلية الباكستاني السابق، رنا سناء الله، وهي جزء من حكومة رئيس الوزراء المنتهية ولايته شهباز شريف، في زيارة رسمية إلى العاصمة العراقية بغداد ، لمناقشة مجموعة من القضايا الثنائية مع القيادة العراقية.

في أغسطس من العام الماضي ، زار وزير الخارجية العراقي الدكتور فؤاد حسين إسلام أباد لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار