العراق والإمارات يستعيدان حصتهما في سلة واردات النفط الهندية

12-08-2023, 16:02

+A -A

الغد برس/ترجمة 

بدأ العراق والإمارات في استعادة حصتهما في سلة واردات النفط الهندية حيث تخطط السعودية وروسيا، أكبر مصدري النفط في العالم، للإبقاء على إنتاجهما منخفضًا لتعزيز الأسعار. ومع ذلك، لا تزال روسيا تمتلك 42٪ من الحصة.

في حين زادت الإمارات صادراتها النفطية إلى الهند بنسبة 76٪ إلى 290 ألف برميل يوميًا في يوليو من 165 ألف برميل يوميًا في يونيو، رفع العراق حصته بمقدار 62 ألف برميل يوميًا إلى 891 ألف برميل يوميًا في يوليو ، وفقًا لشركة تعقب شحن الطاقة Vortexa.

وشهدت السعودية، التي مددت خفض إنتاجها الطوعي بمقدار مليون برميل يوميًا لمدة شهر آخر ليشمل أغسطس، انخفاضًا كبيرًا بنسبة 33٪ في صادراتها إلى الهند إلى 484 ألف برميل يوميًا في يوليو.

من المرجح أن تكون حصة روسيا في سلة واردات النفط الهندية قد بلغت ذروتها في يوليو مع ارتفاع بنسبة 5 في المائة مقارنة بالربع السابق ، حيث أعلنت أيضًا خفض الصادرات بمقدار 500 ألف برميل يوميًا في أغسطس.

بينما قررت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بقيادة السعودية وتحالف منتجي النفط برئاسة روسيا ، المعروف باسم أوبك + ، خفض إنتاج النفط في يونيو / حزيران ، ورد أن كل من الإمارات والعراق رفعا إنتاجهما.

عدلت الإمارات حصتها الإنتاجية بالزيادة بمقدار 200 ألف برميل يوميًا في 2024 إلى 3.2 مليون برميل. رفع العراق وبعض الدول الأخرى مثل إيران وأنغولا إنتاجها لتعويض بعض التخفيض السعودي.

وقال هوانغ: "إلى جانب انخفاض الإمدادات من روسيا ، تتجه مصافي التكرير الهندية إلى مصدري الخام الآخرين لتكملة المواد الخام ، وهو ما يفسر الزيادة الطفيفة في الواردات من العراق والإمارات ، والتي نتوقع أن تستمر على المدى القصير إلى المتوسط".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار