تقرير أمريكي: حكومة السوداني سخرت إمكانياتها لدعم وتمكين الشباب

12-08-2023, 16:10

+A -A

الغد برس/ترجمة 

في خطوة رائدة ، أعلن رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، أنه سيكرس جلسة استثنائية لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، لمناقشة الأفكار والمقترحات التي طرحها الشباب المحلي. يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تنضم فيه الدولة إلى الآخرين في الاحتفال بيوم الشباب العالمي ، وهو احتفال عالمي أنشأته الأمم المتحدة يعترف بإسهامات وإمكانات الشباب.

وأكد رئيس الوزراء في بيان علني صدر مؤخرًا: "لقد تعهدنا منذ تشكيل الحكومة بضرورة أن يكون للشباب اهتمام خاص ببرنامج الحكومة وأولويات العمل. يمثل شباب العراق استثماراً مضموناً لمستقبل الأمة ". وتابع مؤكدا أن الشباب سيحصلون على الدعم الكامل من الحكومة فيما يتعلق بمقترحاتهم.

أهمية أفكار ومقترحات الشباب

يشكل الشباب، بلا شك ، جزءًا أساسيًا من المجتمع. غالبًا ما تؤدي الحيوية والإبداع والمثالية لديهم إلى التقدم الاجتماعي والاقتصادي والسياسي. وإدراكًا لذلك ، تلتزم الحكومة العراقية ، بقيادة محمد شياع السوداني ، برعاية وتسخير إمكانات شبابها، بحسب تقرير شبكة Breaking News Network الأمريكية وترجمته "الغد برس". 

لذلك ، من الأهمية بمكان أن مجلس الوزراء، أعلى هيئة في التسلسل الهرمي الحكومي للبلاد ، سيخصص جلسة كاملة لخطاب الأفكار من الشباب. لا يؤدي هذا إلى تمكين جيل الشباب فحسب ، بل يمهد الطريق أيضًا لإدماج مناهج أكثر شمولية وجديدة في صنع السياسات.

خطوات نحو بناء الأمة المستقبلية

الشباب في أي مجتمع هم رمز المستقبل. توفر أفكارهم الجديدة ووجهات نظرهم الجديدة وعمليات التفكير المرنة مصدرًا مستمرًا للابتكار والتجديد. لذلك، فإن مشاركتهم في الأمور المجتمعية ليست مرغوبة فحسب، بل ضرورية. يأتي التعامل مع أصوات وأفكار الشباب بمثابة خطوة واعدة للعراق، حيث إنه يوضح رؤية الحكومة الموحدة وتفانيها تجاه الشباب، وبالتالي الاستثمار في مستقبل قوي وحيوي ومرن للبلد.

تشير خطوة الحكومة العراقية إلى جزء أساسي من بناء الأمة: الاستثمار في الشباب. يعمل هذا الاستثمار من حيث الوقت والموارد والجهود على إصلاح الفجوات بين الأجيال ، ويمهد الطريق لفهم وتآزر أفضل، ويعزز بيئة مواتية للنمو والابتكار والازدهار.

وعد للشباب، وعد بالتقدم

لضمان مستقبل مزدهر، من الضروري أن تقوم الحكومات، مثل العراق ، بتشجيع ودعم وإعارة آذان الشباب. هذا الاستثمار، ليس فقط من الناحية المالية، ولكن من حيث الاهتمام والتقدير، هو خطوة واعدة نحو التقدم المستدام والتنمية البناءة، ونقل إشارة قوية للاستثمار إلى الإمكانات المثالية والمتفانية للشباب.

على حد تعبير رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني نفسه، تعهدت الحكومة، بالواجب المهم دائمًا المتمثل في الاعتراف بصوت الشباب ودعمه. "اليوم نخصص جلسة استثنائية لمجلس الوزراء لمناقشة أفكارهم ومقترحاتهم ... سيجدون كل الدعم منا".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار