الكهرباء ترفد الأجهزة الأمنية بـ"خرائط مسارات" وتتبنى توجيهات السوداني لحماية أبراج الطاقة

12-08-2023, 17:20

+A -A

الغد برس/خاص

كشفت وزارة الكهرباء، اليوم السبت، عن جهودها لمنع تكرار حوادث استهداف أبراج الطاقة بعمليات ارهابية، مشيرةً إلى أنها أعادت جميع الأبراج المتضررة إلى العمل.

وقال المتحدث باسم الوزارة، احمد موسى، في حديث لـ"الغد برس"، إن "العليات الإرهابية التي استهدف أبراج الطاقة هي محاولات لنسف الجهد الحكومي الهادف لتطوير منظومة الكهرباء فضلاً عن إيقاع الأذى بالمواطن العراقي"، ولفت إلى أن "بعض العمليات الإرهابية استهدفت أبراج استراتيجية ما تسبب بفصل تام للطاقة عن بعض المحافظات الجنوبية". 

وأكد أن "الوزارة تمكنت من إعادة العمل الى جميع الخطوط التي تعرضت إلى علميات إرهابية مثل خط صلاح الدينـ حديثة وخطوط بابل ـ اسكندرية وخطوط شرق بغدادـ ديالى"، مبيناً أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بتشكيل غرفة عمليات مشتركة دائمة الانعقاد ما بين وزارة الكهرباء والجهات الأمنية الساندة لمنع تكرار هذه الحوادث الإرهابية".

وأوضح أن "وزارة الكهرباء زودت الجهات الأمنية بخرائط دقيقة تتضمن مسارات خطوط الأبراج الناقلة كما أن رئيس الوزراء وجه بنصب كاميرات حرارية وتسيير طائرات مسيرة لتأمين أبراج نقل الطاقة".

يذكر أن في تموز الماضي، أحبطت القوات الأمنية محاولات تخريبية لاستهداف أبراج الطاقة في محافظة صلاح الدين، وعثرت على عبوات ناسفة معدة لهذا الغرض.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار