بعد زيارة الأربعين.. البرلمان يستضيف مديرين عامين في وزارة الكهرباء

13-08-2023, 20:28

+A -A
الغد برس/بغداد  

وجهت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، اليوم الأحد، استضافة مدراء شركتي التوزيع والنقل لمنطقة الفرات الأوسط بعد الزيارة الاربعينية للوقوف على المشكلات التي تعيق عمل الشركتين

وذكرت اللجنة في بيان ورد لـ"الغد برس"، أنها "استضافة اليوم مدير عام الشركة العامة لتوزيع كهرباء الفرات الاوسط سرمد علي جابر ومديري الفروع لمحافظات، الديوانية، وكربلاء، والنجف، وبابل، لمناقشة الخطة المعدة لاستقبال الزائرين لأربعينية استشهاد الامام الحسين عليه السلام، والخطة المعدة في تجهيز الطاقة". 

وأشارت إلى أن "الاستضافة تأتي للاستيضاح عن طبيعة العمل والمعوقات التي تواجه سير انجاز المشاريع"، مؤكدة "اهمية تكثيف الجهود لتفادي الاخطاء والوقوع بالتقصير، فيما طلب جميع المشاريع المكتملة والمتلكئة، والتي تم تمويلها من خلال قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية بكتاب رسمي للاطلاع عليها". 

وركزت اللجنة "حول الاستعدادات الجارية للزيارة الاربعينية واستقبال الوافدين من خارج العراق صوب كربلاء المقدسة مرورا بالمناطق المجاورة". 

وأكد مدير عام شركة الفرات الاوسط، بحسب البيان، "انهاء 95من العمل لفك الاختناقات، فضلا عن خطة مواجهة الصيف وتجهيز المحولات والاسلاك والاستعداد لفصل الشتاء، بالإضافة الى توقيع 81 عقدا لتنفيذ المشاريع في سبيل استقرار الأحمال اثناء تجهيز الطاقة". 

في ذات السياق تم التباحث حول تمويل المشاريع الاستثمارية وامكانية زيادة المبالغ المخصصة لتجهيز تلك المشاريع بالكهرباء، وايجاد حلول جذرية لنقص التمويل الذي يتسبب بعدم تنفيذ وتجهيز المشاريع، اضافة الى المشاكل والمعلقات التي تواجه العمل من نقص الاليات والاسلاك والملاكات العاملة، والمواد الاخرى، وفقًا للبيان

ووجه رئيس اللجنة بـ"استضافة شركتي التوزيع، والنقل لمنطقة الفرات الاوسط بعد الزيارة الاربعينية للوقوف على المشكلات التي تعيق العمل".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار