مشروع قانون "الحصول على المعلومة" يصل البرلمان والقانونية تحدد موعد قراءته

15-08-2023, 16:11

+A -A

الغد برس/بغداد 

أكد رئيس اللجنة القانونية النيابية، ريبوار هادي، وصول مشروع قانون حق الحصول على المعلومة إلى مجلس النواب، فيما حدد موعد عرضه للقراءة الأولى

وقال هادي في بيان، خلال استقباله وفدًا من منظمة برج بابل للتطوير الإعلامي، بحضور أعضاء اللجنة عبد الكريم عبطان، ومحمد عنوز، إن "مشروع قانون حق الحصول على المعلومة وصل إلى اللجنة لغرض دراسته وعرضه للقراءة الأولى خلال الأسابيع القليلة المقبلة". 

وقدم وفد المنظمة خلال اللقاء، ملخصا عن جهود برج بابل في إعداد و دراسة مسودة مقترحة للقانون منذ عام ٢٠١٧، و استعرض سلسلة اللقاءات و الجلسات التي تم عقدها داخل البرلمان وخارجه بهدف إنضاج المسودة، بحسب البيان. 

وذكر البيان أن "اللجنة القانونية اتفقت مع منظمة برج بابل، على عقد جلسة مشتركة لغرض إعداد دراسة مشتركة لمشروع القانون المقدم من قبل مجلس الوزراء". 

وأكد رئيس اللجنة القانونية، أنه "تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية القانون الذي يسهم إلى حد كبير في تفعيل الشفافية و الحد من الفساد و الشائعات، ويعطي المواطن ووسائل الاعلام حق الوصول المعلومة بما يخص مشاريع الوزارات والمؤسسات الاخرى، بما يضمن آلية لكشف الفساد وسوء الأداء، إلى جانب ما تقوم به هيئة النزاهة الاتحادية والمؤسسات المختصة بمتابعة ملفات الفساد ونهب المال العام". 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار