ائتلاف العبادي يتعاطف مع الحنانة: علينا مراعاة ظروف الصدريين "وأن" كانوا خارج العمل السياسي

14-09-2022, 21:47

+A -A
الغد برس/بغداد
دعا ائتلاف النصر، اليوم الأربعاء، إلى مراعاة وضع الكتلة الصدرية حتى وان كانت خارج العمل السياسي.

وقالت المتحدث الرسمي باسم ائتلاف النصر آيات مظفر في حديث متلفز تابعته "الغد برس"، إن "جولة الحوار التي دعا اليها رئيس الوزراء كانت أحد المخرجات لها هو ان يكون هناك تشكيل لجان فنية، يتم التواصل من خلالها مع المفوضية من اجل معرفة الأمور اللازمة لأجراء الانتخابات المبكرة".

وأضافت إن "القوى السياسية ليست بالضد من الانتخابات المبكرة وحل البرلمان"، مشيرة إلى انه "من الممكن حل نقاط الخلاف بالمشاورات".

وأشارت مظفر إلى "دعوة ائتلاف النصر لوضع خارطة طريق وإستراتيجية للمرحلة المقبلة، بخصوص حل البرلمان والانتخابات المبكرة وحكومة مكتملة الصلاحية على ان تتضمن دراستها من خلال لجنة مكونه من جميع الكتل السياسية".

وطالبت المتحدثة باسم ائتلاف النصر بـ"تصفير الأزمات خلال المرحلة القادمة"، متوقعة "انطلاق الحوارات بين الكتل السياسية بعد زيارة الأربعين في ظل وجود اجماع وطني حول العديد من النقاط الرئيسية باستثناء رأي الكتلة الصدرية".

ودعت إلى "كتابة مسودة اتفاق سياسي بعد زيارة الأربعين على ان تراعي وضع الكتلة الصدرية حتى وان كانت خارج العملية السياسية"، مبينة ان "الازمة السياسية لا تختزل فقط بتشكيل الحكومة، وهناك مجموعة من النقاط من ضمنها  ضرورة حل البرلمان".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار