النفط: اكمال إعمار مصفى الشمال نهاية 2023 بطاقة 150 الف برميل يوميا

15-08-2023, 17:28

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلن وزير النفط حيان عبد الغمي، اليوم الثلاثاء، اكمال اعمار وتأهيل مصفى الشمال بمجمع  الصمود   في بيجي بطاقة 150 الف برميل يوميا نهاية 2023.

وقال عبد الغني في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "العمل متواصل على مدار اليوم في إعادة إعمار وتأهيل مصفى الشمال بمجمع   الصمود  في بيجي بطاقة 150 الف برميل باليوم ،  والمخطط  انجازه نهاية عام 2023".

واضاف ان "أن قطاع التصفية يحضى بإهتمام الحكومة ومتابعة مباشرة من قبل رئيس مجلس الوزراء "، مشيرا الى "اهمية اعادة أعمار وتشغيل مصفى الشمال في تعزيز الانتاج الوطني من البنزين ، الكاز، الكيروسين ، والنفثا ، والغاز السائل وغير ذلك"، مبينا ان "الوزارة تعمل على إعادة مجمع الصمود الى سابق انتاجه ، بهدف توفير  المنتجات النفطية للمواطنين وللقطاعات  الصناعية ولمحطات توليد الطاقة الكهربائية".

من جانبه قال وكيل الوزارة لشؤون التصفية حامد يونس إن "الوزارة قد اطلقت  حملة واسعة   لتأهيل وإعمار مصفى الشمال في شهر أيار - مايو الماضي ، تنفيذاً  للبرنامج الحكومي والتوجيهات المباشرة  لرئيس مجلس الوزراء والدعم والاهتمام الذي يوليه لقطاع التصفية ، وبإشراف وزير النفط ومتابعته وزيارته الميدانية".

واكد ان "الوزارة قد اعتمدت في خطط إعادة إعمار مصفى الشمال على الجهد الوطني والامكانيات المتاحة بعد تعرضه الى نسبة أضرار بلغت أكثر من (90‌%، ونأمل في انجازه بفترة قياسية لاتتجاوز نهاية العام المقبل ، بعد نجحنا في اعمار  مصفى صلاح الدين 1و2 ، وانجاز مشروع وحدة الازمرة بطاقة 20 الف برميل باليوم"، موضحاً ان" الطاقة التكريرية  لمجمع   الصمود في بيجي يبلغ 120 الف برميل باليوم".

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار