شركة نفط ميسان تقدم 5 تعهدات للبرلمان: سنشغل أبناء المنطقة

16-08-2023, 20:00

+A -A

الغد برس/بغداد 

تعهدت شركة نفط ميسان، اليوم الأربعاء، بوضع خطة لاستثمار الغاز والوصول إلى صفر من حرق الغاز في نهاية العام 2024، فيما أكدت على بتشغيل نسبة كبيرة من أبناء المدينة في الشركة بدلا من العمالة الأجنبية. 

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان، ورد لـ"الغد برس"، أن "لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية برئاسة النائب هيبت الحلبوسي، وبحضور أعضائها، استضافت اليوم، مدير عام شركة نفط ميسان ومدراء الهيئات في الشركة؛ لمناقشة المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل الشركة".

وكشف رئيس اللجنة خلال الاستضافة التي عقدت في مقر اللجنة عن "مناقشة خطة عمل شركة نفط ميسان في التعامل مع شركة بتروجاينا النفطية الصينية المتعاقدة لتشغيل حقل الحلفاية، وإنتاج الشركة من النفط والغاز والبالغ يومياً (655) ألف برميل، و (400) مق مق من الغاز المصاحب، فصلاً عن التأكيد على استثمار الغاز، وفسح المجال أمام الشركات المحلية لتكون ضمن الشركات المشغلة، وانهاء تداخل الصلاحيات بين عمل الشركة والوزارة وفقاً لقانون الشركات العامة رقم (22) لسنة 1997".

وأشار رئيس اللجنة إلى أن "اللجنة تلقت تعهدات من مدير عام شركة نفط ميسان والكادر المتقدم في الشركة على وضع خطة لإستثمار الغاز، وأن نهاية عام 2024 سيشهد الوصول إلى صفر من حرق الغاز، وكذلك تهيئة كوادر الشركات المحلية لتكون بديلًا عن الشركات الأجنبية المشغلة مستقبلًا". 

وأكد رئيس الشركة بحسب البيان، على أن "تكون العمالة في الشركة بنسبة كبيرة من أبناء المدينة، وأن تشمل المنافع الإجتماعية المناطق القريبة من موقع عمل حقل الحلفاية، بالإضافة إلى تقديم إجابات مرفقة بالوثائق على تساؤلات أعضاء اللجنة". 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار