لجنة برلمانية تحدد موعد تقديم الصياغة النهائية لمسودة "حرية التعبير"

17-08-2023, 17:11

+A -A

الغد برس/بغداد 

حددت لجنة حقوق الانسان النيابية، اليوم الخميس، موعد تقديم صياغة المسودة النهائية لمشروع قانون حرية التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي. 

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "لجنة حقوق الانسان النيابية، عقدت اليوم، ورشة عمل بالتعاون مع المعهد الدولي لحقوق الإنسان وحضور ممثلين عن مجلس القضاء الأعلى ووزارة الداخلية ومنظمات المجتمع المدني وخبراء قانونيين وقضاة من اقليم كردستان العراق لبحث سبل إنضاج مسودة قانون حرية التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي". 

وقدمت نائب رئيس اللجنة وحدة الجميلي، بحسب البيان، "عرضاً مفصلاً عن النقاط الخلافية بشأن مشروع القانون والتي يجب التوصل الى رؤية موحدة بشأنها لتضمينها في القانون وعرضها على اللجان الساندة في تشريع مشروع القانون".

وأوضح البيان أن "اللجنة استمعت الى ملاحظات المشاركين في الورشة ليتم مناقشتها مع اللجان النيابية الاخرى، كما اتفقت اللجنة على عقد جلسة نقاشية في مطلع الشهر التاسع المقبل لوضع الملاحظات وصياغة مسودة قانون حرية التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي بشكل نهائي وبصيغة متفق عليها من قبل جميع الجهات ذات العلاقة وبما يحقق الأهداف المرسومة له". 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار