تقرير بريطاني: التيار الصدري بدأ مهمة البحث عن "مرجعية عليا"

15-09-2022, 09:47

+A -A

الغد برس/ بغداد

يعكف التيار الصدري على مهمة مفصلية مهمة متمثلة باختيار مرجعية دينية بديلة للمرجع المعتزل السيد كاظم الحائري، "سعيا لإيجاد الغطاء الديني والشرعي لعمله سياسيا".

هذا ما نقله تقرير لموقع "ميدل ايست اي" البريطاني، عن مقربين من قيادة التيار، إذ "وصف هذه الخطوة بالأكثر اهمية لاستعادة الشرعية الدينية للتيار وزعيمه".

ويضيف التقرير أن "المحادثات الداخلية في التيار جارية حول اختيار مرجعية عليا (اية الله العظمى) جديدة يفضلون فيه أن تكون في العراق وغير متحالف مع إيران لمنح الصدر الشرعية الدينية اللازمة لقيادة التيار".

وفي سياق آخر، نقل التقرير عن المصادر ذاتها ان "قياديي التيار تواصلوا مع نشطاء بحراك تشرين لتنسيق احتجاجات شعبية قد تشهدها البلاد في المستقبل القريب".

بيد أن العقبة الرئيسية التي تقف حائلاً أمام ذلك هي حالة من "عدم الثقة" تولدت لدى متظاهري تشرين إزاء التيار الصدري، لاسيما بعد الكشف عن ضلوع شخصيات صدرية بقتل ناشطين تشرينيين، إبان ذروة الاحتجاجات.

تجدر الاشارة الى ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أعلن الاعتزال السياسي في أعقاب قرار المرجع السيد كاظم الحائري المتواجد اعتزاله شؤون المرجعية لأسباب قال عنها صحية.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار