تشيلسي يحسم "تاسع صفقاتهِ" الصيفية.. البلجيكي لافيا لاعبا لـ"البلوز"

18-08-2023, 17:08

+A -A
الغد برس/متابعة  

أعلن تشيلسي اليوم الجمعة، تعاقده مع لاعب الوسط البلجيكي روميو لافيا من ساوثهامبتون.

النادي اللندني لم يكشف قيمة الصفقة، لكن "هيئة الإذاعة البريطانية" (بي بي سي) قدّرتها بـ53 مليون جنيه إسترليني، إضافة إلى حوافز بـ5 ملايين جنيه إسترليني.

لافيا (19 عاماً) الذي وقّع عقداً لسبع سنوات، قال لموقع النادي، "أنا سعيد حقاً بالانضمام إلى تشيلسي وأن أكون جزءاً من هذا المشروع المثير. إنه ناد رائع لكرة قدم وتاريخه رائع... لا أطيق الانتظار لمقابلة جميع زملائي الجدد في الفريق وبناء تناغم معاً، من أجل تحقيق أمور عظيمة معاً".

المديران الرياضيان لتشيلسي، لورانس ستيوارت وبول وينستانلي، اعتبرا أن لافيا "أظهر جودته في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي مع ساوثهامبتون، ونضجه رغم صغر سنه". وأضافا: "نعتقد بأنه مستعد لإحداث تأثير في تشيلسي، خلال الموسم الحالي وفي السنوات المقبلة".

لافيا بدأ مسيرته الكروية مع أندرلخت في بلجيكا، حيث أمضى ثماني سنوات، قبل أن ينضمّ إلى مانشستر سيتي بعمر 16 سنة.

وأشارت "بي بي سي " إلى أن "سيتي" سيحصل على 20% (10.6 مليون جنيه إسترليني) من الرسم الأولي للصفقة.

وبات لافيا ثاني لاعب هذا الأسبوع يختار تشيلسي على حساب ليفربول، بعد الإكوادوري مويسيس كايسيدو، الذي انضمّ إلى النادي اللندني من برايتون.

ساوثهامبتون أشاد بـ"جهود ومهنية" لافيا خلال موسمه الوحيد مع النادي، متمنّياً له "كل التوفيق في ما هو مؤكد أنها ستكون مسيرة رائعة".

وشكر لافيا جمهور ساوثهامبتون، إذ كتب في رسالة وداع على "إنستغرام": "شعرت فوراً بالحبّ تجاهكم جميعاً، رغم عدم تحقيقنا لأهدافنا المشتركة"، في إشارة إلى هبوطه لدوري الدرجة الأولى.

وبات لافيا تاسع لاعب يضمّه تشيلسي هذا الصيف، بعد كايسيدو وأكسل ديساسي وكريستوفر نكونكو ونيكولاس جاكسون وليزلي أوغوتشوكو وأنخيلو غابرييل وروبرت سانشيز ودييغو موريرا.

كما أنه اللاعب الرقم 23 الذي يضمّه تشيلسي منذ انتقال ملكيته إلى المستثمر الأميركي تود بولي، في مايو 2022، وبلغت قيمة تلك الصفقات أكثر من 900 مليون جنيه إسترليني، بحسب "بي بي سي".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار