الكهرباء تكشف لـ"الغد برس" عن خطتها الخاصة بالزيارة الأربعينية

19-08-2023, 21:20

+A -A
الغد برس/خاص  

كشفت وزارة الكهرباء، اليوم السبت، عن خطتها الخاصة بالزيارة الأربعينية، مشيرةً إلى أن وزير الكهرباء وجه بعقد غرفة عمليات دائمة الإنعقاد لتأمين متطلبات الزيارة الأربعينية.

وقال المتحدث بإسم الوزارة أحمد موسى، في حديث لـ"الغد برس"، إن "وزير الكهرباء زياد علي فاضل وجه بعقد غرفة عمليات دائمة الانعقاد واستنفار جهود كوادر الوزارة الفنية والهندسية لتأمين متطلبات الزيارة الأربعينية في محافظة كربلاء والمحافظات المجاورة لها".

وأضاف أن "خطة الوزارة الخاصة بالزيارة قُسمت إلى خمسة محاور، محور بابل وبغداد والديوانية والسماوة فضلاً عن محور ديالى"، مشيراً إلى أن "الخطة تستهدف تزويد محافظة كربلاء بكامل الطاقة خلال فترة الزيارة الأربعينية عبر نصب محطات متنقلة لتحقيق المعالجات اللازمة للإختناقات الموجودة في المحافظة".

وأوضح موسى أن "الوزارة تعمل على تنسيق الجهود مع وزارتي الداخلية والدفاع لتأمين أبراج خطوط نقل الطاقة و هيأت مواقع سميت بـ(مواقع المرابطة) والتي تضم شخص من دائرة المهندس المقيم في كل قاطع لمعالجة الطوارئ التي تحدث ضمن قواطع عملهم".

وأكد أن "الوزارة تمكنت من تأهيل منفذ الطيب الحدودي والشلامجة وزرباطية وقامت بنصب شبكات توزيع حديثة فضلاً عن أجود أنواع الانارة لتأمين أنسيابية حركة نقل الزائرين".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار