العمل لـ"الغد برس": سنقدم 120 ألف قرض خلال الثلاث سنوات المقبلة

20-08-2023, 17:52

+A -A

الغد برس/خاص

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاحد، عزمها منح 120 ألف قرضاً خلال السنوات الثلاث المقبلة، لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نجم العقابي، في حديث لـ"الغد برس"، إن "دخول الموازنة الاتحادية حيز التنفيذ سيمكن الوزارة من تنفيذ خططها الإقراضية الخاصة بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة".

وأضاف أن "القروض سيتم منحها من صندوق دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة التابع للوزارة، بمبالغ تتراوح أقيامها بين 20ـ 50 مليون دينار"، مشيراً إلى أن "الوزارة اشترطت على أصحاب القروض تشغيل عدد من الباحثين عن العمل، المسجلين لدى الوزارة، حسب قيمة القرض الحاصلين عليه".

وأكد العقابي أن "الوزارة تعتزم منح 120 ألف قرض خلال السنوات الثلاث المقبلة بواقع 40 ألف قرض سنوياً"، مبيناً أن "الوزارة ستتولى مهمة زج المقترضين بدورات تطويرية تلائم وسوق العمل".

وكانت وزارة العمل قد أعلنت في وقت سابق، أن عدد الوجبات التي تم إطلاقها للمتقدمين المشمولين بالحماية الاجتماعية منذ شهر أيار الماضي ولغاية الآن بلغ 4 وجبات وبواقع 121 ألف مستفيد ضمن الوجبة الأولى و80 ألفا للوجبة الثانية الخاصة بالمعاقين، بالإضافة إلى 66 ألفا بالوجبة الثالثة و65 ألفا بالوجبة الرابعة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار