توجيهات أمنية مشددة باعتماد "خطة سداسية" لتأمين الزيارة الأربعينية

21-08-2023, 10:33

+A -A

الغد برس / بغداد

اصدر وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، جملة من التوجيهات الجديدة الخاصة بالخطة الامنية لتأمين زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ "الغد برس"، إن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ترأس اجتماعاً للاستماع الى الإيجاز نصف الشهري عن جميع المفاصل والتشكيلات لتقييم العمل الأمني وشرح تنفيذ الخطط المرسومة لزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، بحضور وكلاء الوزارة لشؤون الشرطة والاستخبارات والأمن الاتحادي وعدد من المستشارين والقادة والمدراء، فضلاً عن قادة شرطة المحافظات عبر الدائرة التلفزيونية".

واضافت أنه "بشأن إنجاح وتأمين ذكرى الزيارة الأربعينية، وجه الوزير بأن تكون القوات المكلفة بأداء هذا الواجب مستعدة بكامل مواردها البشرية والاستخبارية، خاصة أوقات الليل بحكم أن مسير الزائرين في هذا الوقت بسبب ارتفاع درجات الحرارة نهاراً، مشدداً في الوقت ذاته على تعزيز منظومة الاتصالات بجميع أنواعها"، مبينة أن "الوزير جدد تأكيده على تواجد القادة ميدانياً للإشراف المباشر على تنفيذ الخطط بالشكل الدقيق، وتوفير الدعم اللوجستي للقوات الأمنية المتواجدة خلال هذه الزيارة".

وأكد الوزير "على تكثيف الجهد الهندسي ومسح الطرق التي يسلكها الزائرون من قبل المختصين في مديرية مكافحة المتفجرات، وتعزيز جهود وحدات K9 في السيطرات مع زيادة أعداد دوريات النجدة خلال أيام ذكرى العشرين من شهر صفر"، موجها بـ"ضرورة تكثيف العمل الإعلامي ومحاربة الشائعات والأخبار الملفقة".

وأمر بـ"توفير أعداد كافية من المفتشات في المحافظات التي تضم منافذ حدودية فضلاً عن محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف"، مبيناً أن "الطرق السريعة سيتم مراقبتها من قبل دوريات مشتركة لرصد سير المركبات والحوادث المرورية لا قدر الله".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار