الموارد تردم 164 بحيرة أسماك متجاوزة جنوبي بغداد

22-08-2023, 17:09

+A -A

الغد برس/بغداد 

أنجزت وزارة الموارد المائية، اليوم الثلاثاء، ردم 164 بحيرة أسماك متجاوزة، وتجفيف 400 أخرى، في مناطق اليوسفية والإسكندرية والرشيد والمسيب، جنوبي بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "ملاكات مديرية الموارد المائية ما بين النهرين وبالتنسيق مع مديرية صيانة مشاريع الري والبزل وبإسناد من القوات الأمنية أنجزت تجفيف جميع البحيرات المتجاوزة ضمن قاطع مسؤولية المديرية". 

وأشار إلى أن "المديرية أنجزت ردم 164 بحيرة أسماك متجاوزة وتجفيف 400 أخرى بالإضافة إلى إزالة التجاوزات على الحصص المائية من خلال إزالة المضخات ورفع الدعاوى القضائية بحق المتجاوزين". 

وأوضح البيان أن "هذه الحملة تأتي ضمن إجراءات الوزارة الرامية إلى معالجة شح المياه وتقنين الاستهلاكات المائية بما يضمن العدالة بتوزيعات المياه".

ومن جانبه أوضح مدير مديرية صيانة مشاريع الري والبزل ما بين النهرين المهندس سعد هادي أن "جهداً آلياً مشتركاً ضم مديرية الموارد المائية ومديرية صيانة مشاريع الري والبزل نفذ أعمال ردم بحيرات الإسماك المتجاوزة وكسر أكتاف البحيرات لضمان عدم الملء مرة أخرى".

يذكر أن وزارة الموارد المائية مستمرة بحملة إزالة التجاوزات على الحصص المائية في عموم المحافظات لضمان العدالة في توزيعات المياه وتأمين إيصال الحصص المائية إلى المستحقين.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار