أمانة مجلس الوزراء تشرع بالمرحلة الثانية لإنشاء 3 الاف مدرسة

15-09-2022, 18:30

+A -A
الغد برس/ بغداد

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، المباشرة بالمرحلة الثانية من مشروع الأبنية المدرسية والمتضمنة إنشاء 3 آلاف مدرسة.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة، حيدر مجيد، في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "اللجنة العليا لبناء المدارس، تشكلت برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وصدر عن اللجنة، القرار رقم (2 لسنة 2020) الخاص ببناء (1000) مدرسة نموذجية، ضمن الاتفاقية الإطارية (العراقية – الصينية)".

وأضاف، أن "اللجنة برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء، عقدت العديد من الاجتماعات واللقاءات؛ من أجل وضع خطة ملائمة لإعداد التصاميم النموذجية الخاصة بإنشاء المدارس"، مشيراً إلى ان "الأمين العام لمجلس الوزراء، وجه المركز الوطني للاستشارات الهندسية في وزارة الإعمار والإسكان، بوضع أفضل التصاميم الهندسية النموذجية للأبنية؛ لتكون في مصاف النماذج العالمية".

ولفت إلى ان "التصاميم تضمنت أبنية مدرسية بطابقين، تحتوي كل بناية على خمس قاعات إضافية للدراسات المختبرية والإلكترونية وقاعة للاجتماعات، وبمساحة (3000) م2 لكل بناية، حيث إن هذه التصاميم والمساحات تستخدم لأول مرة في العراق".

وتابع أن "اللجنة العليا لبناء المدارس، صادقت على أربعة نماذج وتم اعتمادها، بسعات (12، و18، و24) صفا وتم تأليف إدارة تنفيذية للمشروع برئاسة الأمانة العامة لمجلس الوزراء، عبر دائرة المشاريع الوطنية والأبنية المدرسية"، مبينا ان "الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وجهت المحافظات، بتزويد اللجنة بمساحات قطع الأراضي الجاهزة؛ لغرض الشروع بعملية المسح الميداني وتجهيزها للمشروع".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار