النزاهة تضبط منتسباً في وزارة الدفاع متلبساً باقتراف جريمة الرشوة

24-08-2023, 18:14

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، عن تنفيذ عمليَّة ضبطٍ في أحد أحياء العاصمة، ضبطت خلالها مُنتسباً في أحد الأجهزة الأمنيَّة مُتلبّساً بالرشوة

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، ببيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، انه "تم تأليف فريق عمل من مُديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد ؛ للتحرّي والتقصّي عن معلوماتٍ حول إقدام منتسبٍ في وزارة الدفاع على ابتزاز المواطنين ومساومتهم، وأخذ مبالغ ماليَّة منهم، وذلك بعد إيهامهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمساعدة المواطنين، ومنها إنجاز معاملاتهم التقاعديَّة".

واضافت انه "بعد أن أجرى التحرّيات اللازمة، واستحصل الأمر القضائيّ، هرع إلى نصب كمينٍ محكمٍ للمُتَّهم، وتمكن بالتنسيق مع جهات إنفاذ القانون من ضبطه في أحد أماكن التسوُّق العامَّة مُتلبّساً بتسلُّم مبلغٍ ماليٍّ من إحدى السيّدات يُقدَّرُ بـ(٢،٢٥٠،٠٠٠) مليونين ومائتين وخمسين ألف دينار".

واوضحت ان "التحقيقات الأوليَّة التي أجراها الفريق أظهرت أنَّ المُتَّهم مُنتسبٌ في وزارة الدفاع العراقيَّة - عمليَّات سامراء الفوج الثالث المغاوير، وأنه أقدم على مساومة السيدة؛ من أجل إنجاز معاملةٍ تقاعديَّةٍ، لقاء المبلغ الماليّ الذي تمَّ ضبطه بحوزته".

واشارت الى "تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ؛ بغية عرضه بصحبة المُتَّهم والمُبرزات الجرميَّة على قاضي التحقيق المُختصّ؛ الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار