حملة ترامب الانتخابية تبدأ ببيع قمصان عليها صورته الجنائية لجمع التبرعات

25-08-2023, 22:00

+A -A
الغد برس/متابعة  

نشر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب صورته الجنائية الخميس 25 يناير / آب 2023 على "إكس"، في أول منشور له على منصة تويتر سابقا منذ كانون الثاني/يناير 2021. وبالصورة التي التقطت له في سجن بولاية جورجيا لدى توقيفه لفترة وجيزة بتهمتَي الابتزاز والتآمر لقلب نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة لصالحه، يعود ترامب إلى المنصّة التي كانت وسيلته المفضّلة للتواصل.

ويبدو أن الصورة الملتقطة لم تشكل مصدر حرج لصابحها، بل استغلها في حملته الانتخابية، إذ بدأت حملة إعادة انتخابه في استخدامها لجمع التبرعات من أجل ترشحه للرئاسة عام 2024.

وأرسلت الحملة بريدا إلكترونيا إلى المؤيدين قائلة إنها ستقدم قميصا قطنيا فاخرا "مجانيا" عليه الصورة الجنائية التاريخية - مقابل تبرع بقيمة 47 دولارا.

وتم لصق صورة ترمب على القميص الأبيض مع تعليق يقول: "لا تستسلم أبدا" .

وكتبت حملته في رسالة البريد الإلكتروني: "تحاول الدولة العميقة تحويل الرئيس ترمب إلى عدو عام لجرأته على تحدي الطبقة الحاكمة السياسية الفاسدة في واشنطن العاصمة. لقد أجبروه الآن على أخذ صورة جنائية رسمياً لجعله يبدو مجرما أمام العالم أجمع".

وتابعت الرسالة: "الرئيس ترمب لن يتخلى أبداً عن مهمتنا المتمثلة في جعل أميركا عظيمة مرة أخرى". 

ويمكن أيضاً شراء القميص من موقع لجنة جمع التبرعات المشتركة لـ Trump Save America مقابل 34 دولاراً.

وغالبا ما تلازم هذه الصورة المعروفة باللغة الانكليزية بكلمة "ماغشوت" المشاهير الكثر الذين اضطروا إلى الخضوع لها. فقبل دونالد ترامب، مر من هنا آل كابون وجاين فوندا وهيو غرانت وغيرهم.

 ومن أشهر الصور الجنائية، تلك الملتقطة لنجم كرة القدم الأميركية السابق او جاي سمبسون عندما أوقف للاشتباه بأنه قتل زوجته السابقة وصديقها.

بعد أسبوع على التقاطها تصدرت الصورة غلاف مجلة "تايم" ولا تزال حتى اليوم توضع على بعض القطع التذكارية من قمصان قطنية وآلات غيتار كهربائية.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار