"لمكافحة المخدرات".. لجنة عراقية تجوب عدة دول عربية

28-08-2023, 18:04

+A -A

الغد برس/بغداد

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر، اليوم الاثنين، استعداد بلادها لمساعدة ودعم جهود العراق في ملف المخدرات خصوصا في مجالات الوقائية والعلاجية والنفسية. 

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "رئيس لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية عدنان برهان الجحيشي والوفد المرافق له من اعضاء ومستشاري اللجنة التقى، اليوم، بوزيرة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر نيفين القباج والملاك المتقدم في الوزارة". 

وأضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة الية مكافحة ومعالجة المخدرات بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون المشترك في المجالين الصحي والاجتماعي بما يسهم في الحد من انتشار افة المخدرات وزيادة الوعي لدى المواطنين". 

ونقل البيان عن وزيرة التضامن المصرية، تأكيدها على "استعداد بلادها لدعم العراق والتعاون معه في ملف المخدرات خاصة في المجالات الوقائية والعلاجية والنفسية". 

وأوضح البيان أن "الوفد النيابي اطلع على تجربة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي المصري قدمها مساعد وزير التضامن عمرو عثمان فضلاً عن زيارة مركز امبابة لعلاج الادمان والتعاطي الذي يعد من المراكز المتطورة والتابع للصندوق مستمعين لشرح كامل عن طبيعة عمل المركز من قبل الملاك المتقدم له". 

واكد رئيس لجنة مكافحة المخدرات النيابية على "اهمية استمرار العمل والتنسيق مع مصر للاستفادة منها في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية على مختلف المستويات العلاجية والنفسية والأمنية"، بحسب البيان. 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار