الإمارات تستضيف منتدى الأعمال "الخليجي - العراقي" الشهر المقبل

28-08-2023, 20:42

+A -A
الغد برس/متابعة  

ينظم اتحاد الغرف الخليجية "منتدى الأعمال الخليجي العراقي الأول يومي 26 و27 أيلول المقبل وذلك بالتعاون مع اتحاد غرف الإمارات واتحاد الغرف التجارية العراقية وغرفة تجارة وصناعة الشارقة وبدعم من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأكد نائب رئيس اتحاد غرف الإمارات عبد الله سلطان العويس، "سعي المنتدى لاستكشاف الفرص الاستثمارية لدى الجانبين والعمل على تعزيزها لإبرام شراكات اقتصادية بين الشركات والمؤسسات الخليجية والعراقي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الاثنين.

وقال، إن "جميع القائمين على تنظيم المنتدى يتطلعون إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين، وإطلاق خطط مبتكرة للتنويع والتطوير الاقتصادي وفتح قناة معرفية لتبادل الخبرات والمهارات والتعاون في مجالات التعليم والتدريب". 

وأشار العويس، إلى أن "المنتدى الذي تستضيفه غرفة تجارة وصناعة الشارقة بمثابة إضافة جديدة في صرح العلاقات الثنائية المتميزة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية العراق التي تشهد تطورا متسارعاً في المجالات كافة".

وأضاف: "تكمن أهمية المنتدى بدوره في توفير فرص واعدة ومباشرة للشركات والمؤسسات الاقتصادية الاستثمارية في ظل مشاركة العديد من أصحاب القرار من الجانبين في ضوء الدعم الكامل الذي يحظى به المنتدى من الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليج العربية وغرف التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون الخليجي والدوائر الحكومية والهيئات المعنية في دول المجلس خاصة أن دول الخليج العربي تمتلك خبرات واسعة ومميزات وفرصاً استثمارية عديدة"، مؤكدا أن "هذه المميزات تتيح المزيد من فرص التعاون والاستثمار".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار