رونالدو يقفز بعائدات بث الدوري السعودي بنسبة 650% عالميًا

28-08-2023, 20:34

+A -A
الغد برس/متابعة  

أكد كارلوس نهرا، الرئيس التنفيذي للعمليات في الدوري السعودي للمحترفين أن عائدات البث التلفزيوني قفزت بنسبة 650 في المئة منذ انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، العام الماضي قادماً من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وبات الحديث عن إمكانية مشاركة أندية الدوري السعودي في مسابقة دوري أبطال أوروبا مستقبلاً وارداً بشدة، وسط الاهتمام العالمي الكبير المسلط على الدوري السعودي، نظراً للميركاتو التاريخي الذي تشهده المملكة.

وأفاد نهرا إلى أن بث مباريات الدوري السعودي يتم حالياً في 140 دولة.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في دوري روشن السعودي في تصريحات نقلتها وكالة "بلومبرغ"،"نحاول أن نكون مختلفين، ونحن نرحب بأي نوع من أنواع التغيير والتطوير الذي يمكن إدخاله للدوري السعودي".

وأفاد نهرا بأن رابطة الدوري السعودي للمحترفين ملتزمة بالمشاركة في دوري أبطال آسيا باعتبارها السابقة الأولى في قارة آسيا.

وأشار نهرا إلى وجود محادثات بين الاتحاد السعودي لكرة القدم ونظيره الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" بشأن إمكانية انضمام فرق الدوري السعودي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

يُذكر أن هناك دولاً قليلة من أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من دول غير أوروبية، أبرزها كازاخستان، وتشارك أنديتها في دوري أبطال أوروبا.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار