تنسيق عراقي إيراني لضمان أمن زوار الأربعين

29-08-2023, 17:18

+A -A

الغد برس/بغداد 

أعلن قائد حرس حدود الإيراني، اليوم الثلاثاء، عن التنسيق بين حرس الحدود الإيراني والعراقي لضمان سلامة زوار الأربعين ومنع دخول وخروج الأشخاص بشكل غير قانوني.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن العميد كودرزي قال على هامش تفقده لمنفذ جذابة الحدودي بمحافظة خوزستان، قمنا بزيارة ميدانية ومراقبة جوية للحدود، هناك أمن جيد للغاية على حدود البلاد، ولدينا تنسيق دبلوماسي جيد مع  العراق.

وأضاف، نسقنا مع العراق على عدة مراحل واتفقنا على تزويد بعضنا البعض بالأخبار والمعلومات الحدودية، ولمنع دخول وخروج المواطنين بشكل غير قانوني، كذلك قمنا بالتنسيق فيما يخص دخول وخروج الأسلحة أو أي عمل محظور آخر من أجل توفير أمن ملائم للغاية للزوار في جميع حدود البلدين بطريقة منسقة.

وتابع، لا توجد أي مشكلة فيما يخص دخول الزوار بأعداد كبيرة الى العراق عبر المنافذ الحدودية للمشاركة في مراسم زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام، والتي وصفها بانها ملحمة عظيمة يشارك فيها عدة ملايين من مختلف دول العالم والتي ستكون مؤسسة للحضارة الإسلامية بفضل الله.   

واكد العميد كودرزي على وجود تنسيق جيد بين قوى الامن الداخلي وحرس الحدود مع الأجهزة المعنية بزيارة الاربعين الحسيني، وقال : يوم الأمس، وصلت حشود كبيرة من الزوار إلى حدود مهران، وهم يتحركون بهدوء وسلاسة، كما أن حدود جذابة مليئة أيضًا بالزوار الذين يتحركون بسلاسة ودون توقف.

ودعا قائد حرس الحدود الإيراني الزوار الى اختيار اقرب منفذ حدودي قريب من مناطق سكانهم من بين المنافذ لحدودية الستة مع العراق.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار