الجيش الإيراني: قادرون على توفير أمن البلاد مهما كانت الظروف

30-08-2023, 20:22

+A -A
الغد برس/متابعة  

شدد مستشار القائد العام للجيش الإيراني، العميد حسين دهقان، اليوم الأربعاء، على تحقيق وزارة الدفاع الإيرانية تقدما ملحوظا في توفير احتياجات الجيش، معتبرا ذلك من العناصر المحورية للوزارة.

وأفادت وكالة "فارس" الإيرانية، اليوم الأربعاء، بأن "تصريحات العميد حسين دهقان، جاءت لدى تفقده معرض الصناعات الدفاعية في سواحل مكران"، مشددا على قدرة الجيش الإيراني في توفير أمن بلاده مهما كانت الظروف، بحسب قوله

وأشار القائد العسكري الإيراني إلى أن "إقامة مثل هذه المعارض تأتي نتيجة للجهود الفكرية والعملية لجمع من العلماء والباحثين والصناعيين والعاملين في المجال الدفاعي الإيراني".

وأفاد مستشار القائد العام للجيش الإيراني، العميد حسين دهقان، بأن "المعرض يثبت أن أبناء الشعب الإيراني جديرون بالتعويل عليهم لكونهم سيردون على هذه الثقة والتعويل بأفضل وجه".

وفي سياق متصل، أكّد مستشار رئيس الأركان العامة للجيش الإيراني، العميد حسين اشتري، أن "قوة الردع التي حققتها الصناعة الدفاعية الإيرانية دفعت العدو إلى التركيز على إضعاف وتدمير القاعدة الدفاعية للبلاد"، مشددا على أن إنجازات الصناعة الدفاعية في بلاده هي ثمرة جهود المختصين في وزارة الدفاع، واصفًا إياها بأنها "تنهض بالاقتدار وتعزز الأمل بالمستقبل"، بحسب قوله.

وقال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، عباس مقتدائي، إن "منطقة الشرق الأوسط تدين بأمنها لإيران"، مضيفًا أن "الصناعات العسكرية الإيرانية لها طابع دفاعي، لكنها لصالح جميع دول المنطقة، التي تدين بأمنها لإيران ولوصول العلماء الإيرانيين إلى التكنولوجيا الجديدة".

ولفت عباس مقتدائي، إلى إمكانية استخدام المعرفة الحاصلة في الصناعة الدفاعية الإيرانية في القطاعات الأخرى، ومنها المدنية، مشيرًا إلى أن "مجلس الشورى الإيراني يدعم إنجازات وجهود ومساعي الصناعة الدفاعية بشكل كبير، مع مراعاة توفير المصالح الوطنية والأمن القومي لإيران"، بحسب قوله.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار